البث المباشر

شمخاني يدين الاعتداءات الارهابية في كابول 

الثلاثاء 2 يوليو 2019 - 08:09 بتوقيت طهران
شمخاني يدين الاعتداءات الارهابية في كابول 

ادان الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الايراني علي شمخاني في برقية الى نظيره الافغاني الاعتداءات الارهابية في العاصمة كابول الاثنين، مقدما تعازيه لافغانستان حكومة وشعبا.

وبعث علي شمخاني، برقية إلى حمد الله مهاب، مستشار الأمن القومي لمجلس الأمن القومي الأفغاني، ادان فيها الاعمال الارهابية في كابول، والتي اسفرت عن مقتل وجرح عدد من المواطنين في هذا البلد.

وضمن شجبه الهجمات الإرهابية على الشعب والمواطنين العزل، قدم شمخاني تعازيه لافغانستان حكومة وشعبا معربا عن تعاطفة ومواساته مع ذوي ضحايا هذه الجريمة اللاانسانية.

وأكد شامخاني في برقيته على الحاجة إلى مزيد من التعاون والتفاهم المشترك بين جميع البلدان للتعامل بفعالية مع ظاهرة الإرهاب السيئة، مضيفًا أن الإرهابيين والمتطرفين قد استهدفوا جميع مظاهر حياة المجتمعات البشرية.

وأضاف: "لا شك أن إنهاء هذه الأعمال المؤلمة من قبل الجماعات المتطرفة القائمة على أفكار التكفيريين لن يكون ممكناً إلا بتصميم جاد وتعاون بين الدول المجاورة والكفاح الحقيقي ضد الإرهاب.

وقال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تعلن استعدادها التام للمساعدة في اعادة الاستقرار والأمن، وكذلك مساعدة  المنكوبين في الحادث.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة