البث المباشر

برلماني ايراني: طهران ستنفذ قرارها في الموعد المحدد

الإثنين 13 مايو 2019 - 11:01 بتوقيت طهران
برلماني ايراني: طهران ستنفذ قرارها في الموعد المحدد

قال رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي حشمت الله فلاحت بيشة: ان الاوروبيين قلقون من موقف الايرانيين في وقف تعاونهم، لكن ذلك لن يؤثر على استراتيجية طهران والتي ستنفذ قرارها في الموعد المحدد.

وفي تصريح للصحفيين امس الاحد، لفت فلاحت بيشة الى حضور القائد العام لحرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي في الجلسة غير العلنية للبرلمان، وتاكيده على جهوزية ايران التامة لخوض الحرب والانتصار فيها.

واكد رئيس لجنة الامن القومي النيابية، في الوقت نفسه، على انه لن تحصل حرب لأن استراتيجية أميركا ليست الحرب؛ موضحا ان ما يسعى اليه الامريكيون لتحقيقه هو حرب نفسية ويحاولون فرضها إلى جانب الحظر والضغوط الاقتصادية.

واضاف، ان استراتيجية الجمهورية الاسلامية طيلة العقود الثلاثة الماضية تركزت على الانتاج المحلي الفريد والهندسة العكسية وشراء السلاح وسياسة الرد بالمثل والدفاع في مواجهة امريكا.

واكد، أن الجمهورية الاسلامية لديها القدرة في اطار سياستها الدفاعية على تصويب أهدافها التي تبعد ألفي كلم، وفي حال حاولت السفن الأميركية القيام بأي عمل فهي تبعد عن ايران 500 كيلو متر كحد أقصى.

وشدد رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي، على انه لن يتصل احد بــالرئيس الامريكي ترامب؛ مصرحا ان الامريكيين سيضطرون في المستقبل ان يطروحوا التفاوض مع ايران بمزيد من الجدية وسيتفهمون بان موضوع ايران يختلف عن اي دولة اخرى بما فيها كوريا الشمالية.

وفي معرض الاشارة الى اجتماعات لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية النيابية مع وزير الخارجية، اوضح فلاحت بيشة ان معضم القضايا المطروحة في هذه الاجتماعات منذ بداية العام الحالي (العام الايراني بدأ في 21 مارس 2019) تعلقت بالظروف الراهنة ولاسيما التصدي للقرارات الامريكية ضد البلاد.

واستطرد قائلا: أميركا استنفذت آخر اوراقها، أما إيران ما تزال تحتفظ بأوراقها؛ مبينا ان هناك اوراق امريكية مثل الحظر الاخير باتت محروقة واستخدمت من اجل الضغط على ايران فقط.

وخلص فلاحت بيشة الى القول، ان ايران لن تسعى وراء التصعيد وتوسيع نطاق الازمة ونحن على يقين بان موقف الامريكيين سيكون اكثر ضعفا في المستقبل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة