البث المباشر

مقتل 3 صهاينة واصابة العشرات بصواريخ المقاومة

الأحد 5 مايو 2019 - 18:32 بتوقيت طهران
مقتل 3 صهاينة واصابة العشرات بصواريخ المقاومة

لازالت قوات الاحتلال الصهيوني تتكبد خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات المادية على وقع ضربات المقاومة الفلسطينية الباسلة، التي ترد الصاع صاعين رداً على سياسة وعنجهية الاحتلال الصهيوني الذي يستهدف الحجر والشجر في قطاع غزة الصامد.

وعلى الرغم من فرض الاحتلال الصهيوني رقابة عسكرية على الإعلام الداخلي بشأن خسائرهم، إلا أن الإعلام الصهيوني أقر بمقتل 3 مستوطنين منذ أمس السبت.

كما، أقر جيش الاحتلال بأن آلية عسكرية صهيونية دمرت شرق بيت حانون، بصاروخ كورنيت للمقاومة الفلسطينية.

وذكرت مصادر خاصة في المقاومة الفلسطينية أن المقاومين تمكنوا من استهداف آلية بشكل مباشر بصاروخ كورنيت، مما أدى لاشتعال النيران فيها.

فيما اعترف جيش الاحتلال باستهداف آلية عسكرية قرب موقع ناحل عوز شمال شرق غزة، مؤكداً وقوع إصابة ميؤوس منها لسائق السيارة.

وقُتل مستوطنان، وأصيب أربعة بينهم جنديان إصابات اثنين منهم خطيرة، اليوم الأحد، بسقوط صواريخ وقذائف هاون على عسقلان ومحيط معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة، ليرتفع عدد الصهاينة القتلى منذ تصاعد الأوضاع (صباح السبت) في محيط قطاع غزة إلى ثلاثة قتلى.

وأعلن الأطباء في مستشفى "برزلاي" في عسقلان مقتل صهيونيين وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة، جراء رشقة الصواريخ التي أطلقت بعد ظهر اليوم باتجاه مدن ومستوطنات الجنوب.

كما أصيب مستوطنان بجروح خطيرة وثالث بجروح متوسطة بسقوط صواريخ في الجنوب.

وذكرت مصادر في الاحتلال، أن أحد الصهاينة قتل نتيجة لسقوط صاروخ على مصنع في عسقلان، بينما قتل الآخر جراء إصابة مباشرة بسيارته عند مفترق "إيرز" شمال القطاع.

في سياق مواز، أعلن الجيش الإحتلال عن إصابة جنديين بشظايا صاروخ سقط في محيط قطاع غزة، مشيرا إلى أن إصابتهما ما بين متوسطة إلى طفيفة.

ودوّت صافرات الانذار خلال الساعة الماضية في مستوطنات غلاف غزة، ومدينة عسقلان، و"ريشون لتسيون" جنوب تل أبيب، و"رحفوت"، كذلك دوّت صافرات الإنذار في مدينة بئر السبع وبلدة عراد في النقب.

ودوّت صافرات الانذار خلال الساعة الماضية في مستوطنات غلاف غزة، ومدينة عسقلان، و"ريشون لتسيون" جنوب تل أبيب، و"رحفوت"، كذلك دوّت صافرات الإنذار في مدينة بئر السبع وبلدة عراد في النقب.

ولقي مستوطن مصرعه أمس وأصيب أكثر من 40 آخرين، جراء سقوط العشرات من صواريخ المقاومة على مناطق "غلاف غزة"، ردًا على عدوان الإحتلال المستمر، فيما دُعي لاجتماع طارئ لـ"الكابينت" لبحث التصعيد.

وأفادت مصادر صهيونية أن مستوطنا قتل جراء سقوط صاروخ بشكل مباشر على مبنى في مدينة عسقلان.

وأعلنت الغرفة المشتركة في بيان لها أنها أطلقت 50 صاروخا دفعة واحدة نحو عسقلان ردا على تمادي الاحتلال في عدوانه واستهدافه البيوت الآمنة.

وواصلت المقاومة طوال ساعات الليل دك مستوطنات ومواقع الاحتلال في غلاف غزة بعشرات الصواريخ.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أكدت إصابة نحو 41 مستوطنا جراء سقوط الصواريخ على مستوطنات الغلاف خلال يوم السبت.

وذكرت الصحيفة أن إصابة أحد الصهاينة وصفت بالخطيرة، وآخر متوسطة، و24 طفيفة و15 بالصدمة.

وكشفت صحيفة صهيونية عن هروب 25% من مستوطني "غلاف غزة" من منازلهم إلى مناطق بعيدة حتى عودة الهدوء.

وأعلنت غالبية المدن والبلدان الجنوبية وحتى مدن الوسط عن فتح الملاجئ أمام المستوطنين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة