البث المباشر

السفير جلالي: إيران انتصرت في الحرب استلهاما من مدرسة سيد الشهداء

الخميس 25 يونيو 2026 - 14:04 بتوقيت طهران
السفير جلالي: إيران انتصرت في الحرب استلهاما من مدرسة سيد الشهداء

صرّح سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى روسيا كاظم جلالي في كلمة له مساء الأربعاء، بالتزامن مع ليلة عاشوراء، خلال مراسم تأبين سيد الشهداء الامام الحسين (صلوات الله وسلامه عليه) أن الشعب الإيراني انتصر في حرب رمضان، مستلهماً من مدرسة الإمام الحسين (ع) وروح الاستشهاد والمقاومة في مواجهة جبهة الباطل.

وقال جلالي، في كلمته التي ألقاها في المركز الإسلامي بموسكو، بحضور حشد من المسلمين الشيعة من مختلف الجنسيات: إن الشعب الإيراني، نهض في مواجهة عدوان الأعداء.

وفي إشارة إلى التطورات الراهنة في المنطقة والعالم، اعتبر جلالي تشكيل جبهة المقاومة اقتداء بنهج الإمام الحسين (عليه السلام) في مقارعة الظلم والمناداة بالحق، وانضمام الإخوة المسلمين السنة من المنطقة إليها من مظاهر جمال كربلاء اليوم.

وأضاف:

"اليوم، لا تزال كلمة ومفهوم الشهادة قيّمين بيننا، والشعب الإيراني، وكذلك شعوب بعض الدول الأخرى في المنطقة التي تحمل في قلوبها محبة الإمام الحسين (عليه السلام)، تنتصر على الشياطين".

وذكّر السفير الإيراني لدى روسيا قائلاً:

"إنّ الكيان الصهيوني اليوم مكروهٌ بشدة في العالم لأنه يسير على نهج يزيد واليزيديين".

وفي إشارة إلى قيام الولايات المتحدة والكيان الصهيوني باغتيال آية الله السيد علي خامنئي، قائد الثورة الشهيد، اعتبر جلالي انتفاض شعوب المنطقة ضد المعتدين أحد بركات استشهاده.

وتابع قائلاً:

"قريبًا، سيودّع شعب إيران والمؤمنون في المنطقة جثمان هذا القائد الشهيد الحكيم بمراسم مهيبة وسيبقى اسمه ومساره خالدين تحت قيادة قائد الثورة".

وأشاد بمبادرة الرئيس الروسي في التعبير عن تعاطفه مع الشعب الإيراني بعد استشهاد آية الله السيد علي خامنئي، وتهنئته بانتخاب قائد الثورة، واعتبر حرية الديانات الإبراهيمية في روسيا في ممارسة شعائرها الدينية جديرة بالتقدير.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة