وجاء في نص الرسالة أن "تاسوعاء وعاشوراء هما فصل الغيرة والوفاء والحرية الخالد؛ حين انتصر الدم على السيف، وبقيت الحقيقة متألقة إلى الأبد في قمّة التاريخ".
وأضافت الرسالة:
"أن "أبناء هذا الوطن، المرابطين في جبهة الأمن، يستلهمون من المدرسة الخالدة القائلة: (هيهات منّا الذلة) ويعدّون حماية أمن الجمهورية الإسلامية وكرامتها عهداً حسينياً، وسيظلون ثابتين على هذا العهد حتى النفس الأخير".
كما شدد العميد "رادان" في ختام رسالته قائلا:
"بقلوب مكلومة بالحزن العميق، نتقدم باحر التعازي والمواساة بمناسبة حلول تاسوعاء وعاشوراء الحسينيين وتزامنهما مع أيام استشهاد قائد الأمة الشهيد (قدس سره الشريف).