وخلال زيارته لسلطنة عُمان، سيلتقي قاليباف سلطان عُمان هيثم بن طارق، وسيبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي وتوطيد الترتيبات الإيرانية لإدارة مضيق هرمز.
ويرافق رئيس فريق التفاوض الإيراني خلال هذه الزيارة وزير الخارجية سيد عباس عراقجي.
وكان وفد التفاوض الايراني قد عاد فجر اليوم الاثنين من الى سويسرا بعد ان اجرى مفاوضات مكثفة ومتواصلة بدأت منذ صباح يوم الأحد واستمرت 18 ساعة حتى منتصف ليل الاثنين، طالب خلالها في جلسات ثنائية ومتعددة الأطراف مع الوسيطين القطري والباكستاني، وكذلك في اجتماع رباعي استمر ٨٠ دقيقة مع الطرف الأميركي، بتنفيذ الالتزامات الأمريكية في مذكرة تفاهم إسلام آباد.