البث المباشر

وزير الصحة الكازاخي في طهران اليوم

الأحد 28 إبريل 2019 - 12:59 بتوقيت طهران
وزير الصحة الكازاخي في طهران اليوم

قال مساعد وزير الصحة الإيراني في الشؤون الدولية محسن أسدي لاري اليوم الاحد، إنّ «إيلجان بيرتالوف» وزير صحة كازاخستان يصل عصر اليوم الى طهران بهدف المشاركة في الإجتماع الاقليمي للمجمع العالمي للصحة في جزيرة كيش غدا الاثنين.

وفي تصريح لوكالة إرنا أضاف أنّ زيارة بيرتانوف تأتي رداً على الزيارة التي قام بها وزير الصحة السابق الايراني الى كازاخستان نوفمبر 2018 مؤكداً أنّ الزيارة ستكون في إطار التعاون الجيد جداً بين البلدين والتنسيق بين قادة البلدين.

وأعلن أنّ وزير صحة كازاخستان سيقوم بزيارة تفقدية لمركز علاجي وصحي في مدينة اسلامشهر ثم يشارك بعد ذلك في إجتماع اقليمي للمجمع العالمي للصحة المقرر انعقاده في جزيرة كيش، يعود بعدها الى طهران.

وسيقوم بيرتانوف يوم الثلاثاء بزيارة تفقدية لمستشفى وشركة أدوية، فضلاً عن مشاركته في الإحتفال بيوم «صحة ايران وكازاخستان» الذي سيقام في وزارة الصحة، وسيتم خلاله تكريم وزير الصحة الكازاخي لجهوده الواردة في نطاق العنايات الاولية الصحية.

وأشار أسدي الى بدء تعاون قريب بين البلدين في المجالات العلمية والتعليمية والتقنية والادوية والسياحة العلاجية مع توفر فرص منشودة ومناسبة بين الجانبين في الحقل الصحي.
وأعرب أسدي لاري عن أمله بأن ينطلق قريباً التعاون الثنائي في شتى مجالات الصحة ومنها علاج العقم وزرع الخلايا والخلايا الجذعية والتي سيناقشها الطرفان خلال الزيارة.

وأبدت ايران في شؤون العنايات الصحية الاولية، كفاءة وجدارة فاعلة جداً خلال إسعاف منكوبي السيول التي شهدتها البلاد في الآونة الأخيرة، تضمنت الصحة البيئية والتطعيم الوقائي والعناية بالامهات والمواليد ومراقبة الأمراض وما شابهها من نشاطات طبية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة