البث المباشر

سلطنة عُمان تدين القصف الإسرائيلي على إيران

السبت 26 أكتوبر 2024 - 11:49 بتوقيت طهران
سلطنة عُمان تدين القصف الإسرائيلي على إيران

أعلنت سلطنة عُمان إدنتها القصف الإسرائيلي على إيران، داعية المجتمع الدولي لوضع حد لـ"الانتهاكات السافرة" على أراضي دول الجوار الإقليمي.

وجاء في بيان الخارجية العُمانية حول القصف الإسرائيلي: "تعرب وزارة الخارجية عن ادانة سلطنة عمان واستنكارها الشديد للقصف الجوي الذي شنته اسرائيل على أراضي الجمهورية الاسلامية الايرانية صباح اليوم، الامر الذي يعد انتهاكا صارخا لسيادتها وخرقا واضحا لقواعد القانون الدولي وتصعيدا يغذي دوامة العنف ويقوض الجهود الرامية للتهدئة وخفض التوتر واحتواء الازمات عبر وسائل السلمية والدبلوماسية.

وإذ تشجب سلطنة عمان هذه الممارسات الاسرائيلية المستمرة والتي تهدد بجر المنطقة نحو مزيد من الاضطرابات وعدم الاستقرار، فانها تدعو المجتمع الدولي مجددا للتحرك الفاعل في وقف العدوان ووضع حد لهذه الانتهاكات السافرة على اراضي دول الجوار الاقليمي.

كما تجدد سلطنة عمان دعوتها لضرورة معالجة جذور واسباب الازمات في المنطقة من خلال انهاء الاحتلال الاسرائيلي غير المشروع للاراضي الفلسطينية والعربية ووقف العدوان على قطاع غزة، كما نصت عليه وتطالب به قرارات الامم المتحدة ومجلس الامن ومنح الشعب الفلسطيني حقه في تقرير المصير واقامة دولته المستقلة علي حدود عام 1967 ضمن اطار حل الدولتين ووفقا لمبادرة السلام العربية بما يكفل تحقيق سلاما عادلا و دائما لجميع الاطراف.

هذا واصدر مقر الدفاع الجوي الايراني بيانا حول العدوان الصهيوني على عدة نقاط عسكرية في البلاد فجر اليوم السبت والتصدي له بنجاح من قبل المنظومة الشاملة للدفاع الجوي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة