البث المباشر

حماس: سنواصل المقاومة حتى التحرير الشامل والاستقلال والعودة

السبت 19 أكتوبر 2024 - 22:33 بتوقيت طهران
حماس: سنواصل المقاومة حتى التحرير الشامل والاستقلال والعودة

أكد القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري خلال مؤتمر صحفي إننا سنواصل مقاومتنا حتى التحرير الشَّامل والاستقلال والعودة.

ولفت أبو زهري إلى أن "الاحتلال الصهيوني يواصل لليوم 15 على التوالي حملته الفاشية في محافظة شمالي غزة، ويدمّر عشرات المنازل بشكل يومي ويمنع وصول الوقود والغذاء عن شمال القطاع".

وأوضح أن "ما يجري في شمال القطاع إبادة كاملة وعلى المجتمع الدولي التحرك الفاعل والجاد لفرض عقوبات على حكومة "إسرائيل" الفاشية"، وأضاف "قطع الاحتلال المجرم الاتصالات عن شمال القطاع يهدف إلى التغطية على جرائمه".

ولفت أبو زهري إلى أن "الاحتلال يرتكب بحق أهلنا في الشمال إبادة جماعية عبر تكثيف قصف الأحياء السكنية وخيام النازحين في المدارس"، وأضاف "يزرع الاحتلال قنابل في المباني السكنية شمالي غزة ويفجرها عن بعد"، ونوّه إلى أن "الاحتلال يمنع الأطقم الطبية والدّفاع المدني من الوصول للمصابين شمالي قطاع غزة".

وأشار أبو زهري إلى أن "الاحتلال يواصل سياسة التضليل الإعلامي بشأن دخول المساعدات إلى شمال القطاع"، وقال "لا مساعدات دخلت إلى محافظات شمالي غزة منذ أكثر من أسبوعين والاحتلال الفاشي يستهدف بالإعدام والاعتقال كل من يخرج من محافظات الشمال".

وطالب أبو زهري "المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لإنقاذ المنظومة الطبية في شمالي القطاع والضَّغط لحماية المستشفيات وتزويدها بالوقود وكل الاحتياجات اللازمة لتقوم بدورها"، وأضاف "نحمّل الولايات المتحدة وحلفاءها مسؤولية ما يحدث بسبب تزويدها الاحتلال بالأسلحة"، ودعا "محكمة العدل الدولية لاتخاذ إجراءات طارئة تُجبر الدول على وقف تصدير الأسلحة للكيان".

كما دعا "أمتنا العربية والإسلامية إلى الانخراط في المواجهة وإحباط مخططات الاحتلال وإلى الخروج في مظاهرات ومسيرات حاشدة في كل العواصم والساحات انتصارًا لشعبنا"، وجدد التأكيد على "أن خيار شعبنا هو الثبات على الصمود والمقاومة وسنواصل مقاومتنا حتى التحرير الشَّامل والاستقلال والعودة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة