البث المباشر

إيران .. إنتاج قبعات لعلاج الجماجم المسحوقة عند الأطفال

الجمعة 18 أكتوبر 2024 - 14:42 بتوقيت طهران
إيران .. إنتاج قبعات لعلاج الجماجم المسحوقة عند الأطفال

قال الرئيس التنفيذي لشركة دانيش بانيان المعرفية محمد سينا ​​بروجردي ان الشركة نجحت في إنتاج خوذة مطبوعة ثلاثية الأبعاد (قبعة على شكل رأس الطفل) لعلاج الجماجم المسحوقة عند الأطفال.

واوضح بروجردي ان شركة المعرفة لتطوير التكنولوجيا الصحية أبتين بارس تأسست من قبل مجموعة من خريجي جامعات طهران بهدف صناعة منتجات الهندسة الطبية والروبوتات المتخصصة، مشيراً الى ان أهم أنشطة الشركة هو منتجات حسب الحاجات الصناعية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة إن كافة أنواع منتجات هذه الشركة تنافس المنتجات الاجنبية، وتعتبر المنتجات الخاصة بالمريض مثل خوذات الجمجمة منتجاً آخر قيد التطوير من قبل الشركة، والذي يعتبر طريقة جديدة في علاج الأطفال المصابين بكسور الجمجمة وفقاً لاحتياجات كل مريض وحالته الصحية.

واوضح بروجردي ان الكثير من الاطفال يعاني من انضغاط الجمجمة أو استسقاء الرأس عند الولادة لأسباب وراثية أو بيئية، والطريقة التقليدية لعلاج هذه الحالة، يتم تشكيل رأس الطفل من خلال قوالب سلبية.

وتابع: الطريقة الجديدة يتم إعداد نموذج ثلاثي الأبعاد من خلال معالجة صور ثلاثية الأبعاد لجمجمة المريض، ومن ثم يتم إنتاج جمجمة قياسية للمريض باستخدام التصميم الرقمي.

وتابع بروجردي: بعد إنشاء تصميم ثلاثي الأبعاد، يتم إنتاج هذه الخوذة من خلال الطباعة ثلاثية الأبعاد وتعود جمجمة الطفل إلى حالتها الطبيعية خلال شهرين.

وعن ميزة استخدام هذه الطريقة الجديدة قال ان هذه الطريقة لا تضر بالطفل، من ناحية أخرى، لا يتمكن بعض مرضى استسقاء الرأس من الحصول على العلاج المناسب بهذه الطريقة إلا بسبب استخدام التحويلة الدماغية وبروز الجمجمة الحاد.

وقال الرئيس التنفيذي لهذه الشركة دانيش بانيان، بخصوص الطاقة الإنتاجية لهذه الشركة في إنتاج الخوذات المطبوعة ثلاثية الأبعاد لعلاج سحق جماجم الأطفال الرضع: لا توجد إحصائيات رسمية ودقيقة عن عدد الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة، وهو أحد التحديات التي نواجهها في هذا المجال.

وبحسب المتابعات التي تجريها المؤسسات الاستشفائية، يولد سنوياً ما بين ثلاثة وأربعة آلاف طفل بهذه الحالة في البلاد، ولا نستطيع الوصول إليهم بشكل كامل لأن الكثير من هؤلاء الأشخاص ينحدرون من مناطق محرومة.

وتابع: من بين هؤلاء الثلاثة آلاف شخص، لدينا القدرة على علاج ما يقرب من 10% من هؤلاء السكان (حوالي 300 شخص).

وفي النهاية أشار بروجردي إلى أن هذا المنتج يتمتع بقدرة تصديرية عالية لأن بعض الدول، وخاصة الدول الإفريقية، منخرطة بشكل كبير في هذا الموضوع.

المصدر: وكالة انباء تسنيم

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة