البث المباشر

ايران تتعادل مع اوزبكستان في التصفيات الاسيوية المؤهلة للمونديال

الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 18:39 بتوقيت طهران
ايران تتعادل مع اوزبكستان في التصفيات الاسيوية المؤهلة للمونديال

تعادل منتخب ايران لكرة القدم مع مضيفه منتخب أوزبكستان يوم الخميس بدون اهداف على ستاد بونيودكور في طشقند، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026.

تبادل الفريقان المحاولات الهجومية خلال المباراة، دون أن ينجح أي منهما في الوصول إلى المرمى.

وأكمل منتخب إيران المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع صالح حرداني في الدقيقة 57 بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد.

وكان اخطر فرصة حينما أرسل البديل مهدي قائدي كرة عرضية عالية من ركلة حرة مباشرة من الجهة اليمنى ارتقى لها علي نعمتي قبل أن يحوّلها برأسه نحو أسفل الزاوية اليمنى شتتها المدافع في اللحظة الأخيرة بقدمه اليمنى من على خط المرمى (83).

وفي الدقائق الاخيرة احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لايران حينما لمس المدافع الاوزبكي الكرة بيده داخل منطقة الجزاء بوضوح، الا ان الحكم الغاه بعد الرجوع لتقنية الفار دون معرفة السبب.

وفي مباريات اخرى ضمن نفس المجموعة اقيمت مساء الخميس ايضا فازت قطر على قرغيزستان 3-1 فيما تعادلت الامارات مع كوريا الشمالية 1-1.

وفي ختام الجولة الثالثة واصلت اوزبكستان تصدرها للمجموعة برصيد 7 نقاط تليها ايران بفارق الاهداف ومن ثم الامارات وقطر ولكل منهما 4 نقاط وكوريا الشمالية بنقطتين واخيرا قرغيزستان بلا نقاط.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل 15 تشرين الأول/ أكتوبر، حيث تلتقي أوزبكستان مع الإمارات في طشقند، وقرغيزستان مع جمهورية كوريا الشمالية في بيشكك، وإيران مع قطر في الإمارات.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة