البث المباشر

السيد الحوثي: طوفان الأقصى كانت ضرورة أمام العدوان والإجرام الإسرائيلي

الأحد 6 أكتوبر 2024 - 19:52 بتوقيت طهران
السيد الحوثي: طوفان الأقصى كانت ضرورة أمام العدوان والإجرام الإسرائيلي

أكد قائد حركة أنصار الله اليمنية السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي أن العدو الصهيوني حشد كل مقدراته ومن خلفه أميركا وبريطانيا والغرب الداعم له لمهاجمة غزة، مشددا على أن العدو الإسرائيلي استخدم كل وسيلة للقتل والإبادة وسعى للإبادة بالتجويع، مشددا على أن عملية طوفان الأقصى كانت ضرورة أمام كل العدوان والهمجية والإجرام الإسرائيلي والمظلومية للشعب الفلسطيني.

وفي خطاب مباشر أكد السيد الحوثي أن العدو الإسرائيلي على مدى عام كامل شن أكثر من ربع مليون غارة وقصف مدفعي على قطاع غزة.

وأشار إلى أن هناك ما يقارب 150 ألف شهيد ومفقود وجريح في قطاع غزة، مضيفا أن العدو الإسرائيلي استخدم حوالي 100 ألف طن من المتفجرات من خلال القنابل والصواريخ والقذائف التي قدمها له الأميركي.

وشدد على أن: من أطنان المتفجرات هناك أكثر من 10 آلاف طن عبارة عن ألغام مؤقتة لم تنفجر بعد بهدف تفخيخ قطاع غزة، وإن جثامين 7820 شهيدا في غزة لم تحظ بالدفن ولم تصل إلى المستشفيات ولم تسجل بياناتهم، وكلها أعداد تقديرية. مؤكدا أن اختفاء الكثير من الجثث سببه استخدام العدو الإسرائيلي لأسلحة وقنابل أميركية محرمة دوليا ذات تأثير للإبادة الجماعية والتدمير الشامل.

ولفت إلى أن العدو الصهيوني حشد كل مقدراته ومن خلفه أميركا وبريطانيا والغرب الداعم له لمهاجمة غزة، مضيفا أن العدو الإسرائيلي هاجم غزة بجيش قوامه 350 ألفا من الجنود النظاميين والاحتياط.

وأضاف أن: العدو الإسرائيلي دفع بـ5 فرق عسكرية لمهاجمة غزة بغطاء ناري بحري وبري وجوي هو الأعنف والأكثر همجية في تاريخ الحروب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة