البث المباشر

اسلامي: الكيان الصهيوني يعتبر تهديد للسلام والامن الدوليين

الإثنين 16 سبتمبر 2024 - 16:47 بتوقيت طهران
اسلامي: الكيان الصهيوني يعتبر تهديد للسلام والامن الدوليين

اعتبر مساعد رئيس الجمهورية ورئيس منظمة الطاقة النووية الايرانية "محمد اسلامي" ان رفض الكيان الصهيوني الانضمام لمعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية "ان بي تي" ورفضه وضع منشآته النووية تحت اشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية يشكلان تهديدا للسلم والأمن الدوليين.

واثناء مشاركته بالدورة العادية الـ68 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، أوضح مساعد رئيس الجمهورية ورئيس منظمة الطاقة النووية الايرانية "محمد اسلامي" مواقف وبرامج النووية السلمية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في كلمته التي ألقاها هناك.

وقال إسلامي إن العالم في الوقت الحاضر يواجه تحديات خطيرة ومثيرة للقلق بما في ذلك جرائم الكيان الصهيوني المرتكبة في فلسطين وقد قتل هذا الكيان أكثر من 41 ألف شخص معظمهم من النساء والأطفال الأبرياء، وادى الى اصابة وإعاقة أكثر من 100 ألف شخص وبدعم من أمريكا وبعض الدول مازال يواصل وبكل وقاحة الإبادة الجماعية في حربه على غزة.

وتابع بالقول، فقد اصبح هذا الكيان متربعا على زعامة تشويه سمعة ايران باعتماده الدعاية السلبية واسعة النطاق ضد البرنامج النووي السلمي الإيراني، كما ان هذا الكيان يحاول تحويل الرأي العام عن جرائمه من خلال اختلاق الافتراءات والاكاذيب ضد أنشطة إيران النووية السلمية.

وأضاف أنه من المهم اليوم أكثر من أي وقت مضى، إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية في منطقة غرب اسيا.

وأشار إلى أن هذا العام هو الذكرى الـ50 لتأسيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، وان الجمهورية الإسلامية الايرانية عازمة أيضا على زيادة حصة الطاقة النووية في محفظة الطاقة بالبلاد الى 20 الف ميغاواط بحلول عام 2040، وذلك تمشيا مع الوثيقة الاستراتيجية الشاملة لتطوير الصناعة النووية لأفق الـ 20 عاما.

وأكد رئيس منظمة الطاقة النووية الايرانية ان تعاون الجمهورية الاسلامية الايرانية مع الوكالة يستمر بطريقة صادقة وواسعة النطاق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة