البث المباشر

طهران تستضيف مؤتمر الوحدة الاسلامية بمشاركة 200 شخصية عالمية

الإثنين 16 سبتمبر 2024 - 11:40 بتوقيت طهران
طهران تستضيف مؤتمر الوحدة الاسلامية بمشاركة 200 شخصية عالمية

اكد الامين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية الشيخ حامد شهرياري ان القضية الفلسطينية هي قضية الامة الاسلامية الاولى، وقال أن المسجد الأقصى هو القلب المشترك للعالم الإسلامي.

وقال الشيخ شهرياري ان افتتاح الدورة الثامنة والثلاثين لمؤتمر الوحدة الاسلامية سيقام يوم الخميس (29 سبتمبر) في طهران بحضور 234 من علماء الدين.

واضاف الامين العام للمنتدى العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية ان مسعود بزشكيان رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية سيكون حاضراً في افتتاح الدورة الثامنة والثلاثين من المؤتمر.

وتابع أن من بين الضيوف شخصيات دينية ورسمية من 30 دولة، وهم رؤساء منظمات دينية عالمية أو مفتون، وهذه هي المرة الأولى التي يحضر فيها ضيوف من أمريكا.

وقال الأمين العام للمنتدى العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية ان 30 امرأة من الدول الإسلامية ستكون حاضرة في مؤتمر الوحدة الإسلامية الثامن والثلاثين.

وذكر حجة الإسلام شهرياري أن المسجد الأقصى هو القلب المشترك للعالم الإسلامي وقال ان أهم رابط عملي اليوم بين الأمة الإسلامية هي القضية الفلسطينية، لذلك كان لنا هذا العام امتداد يسمى مؤتمر الوحدة الذي يركز على القضية الفلسطينية.

المصدر: pars today

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة