البث المباشر

الرئيس الايراني يعود إلى طهران في ختام زيارته للعراق

الجمعة 13 سبتمبر 2024 - 17:50 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني يعود إلى طهران في ختام زيارته للعراق

وصل الرئيس الايراني مسعود بزشكيان عصر اليوم الجمعة الى العاصمة طهران عائداً من بغداد، عقب ختام زيارة رسمية للعراق استغرقت ثلاثة أيام.

وبدأ الرئيس بزشكيان، زيارته الى العراق صباح الاربعاء الماضي، حيث زار مكان استشهاد القائدين قاسم سليماني وابو مهدي المهندس قرب مطار بغداد الدولي ومن ثم جرت مراسم استقبال رسمية له من قبل رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.

واجرى الرئيس الايراني محادثات مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، بحضور وفدي البلدين رفيعي المستوى، كما التقى نظيره العراقي عبداللطيف رشيد، وكذلك نائب رئيس مجلس النواب محسن المندلاوي والسيد عمار الحكيم وقادة واعضاء الاطار التنسيقي.

وقام الرئيس بزشكيان، بزيارة الى اقليم كردستان العراق صباح الخميس، حيث اجتمع بكبار المسؤولين في اربيل والسليمانية، للبحث في تعزيز العلاقات بين الجانبين.

كما زار رئيس الجمهورية الاسلامية مرقد امير المؤمنين علي (ع) في النجف الاشرف، مساء الخميس؛ قبل توجهه الى كربلاء.

وفي صباح اليوم الجمعة، حيث اليوم الثالث من زيارته إلى العراق، توجه بزشكيان إلى البصرة والتقى جمعا من النخب والجامعيين ووجهاء العشائر في هذه المحافظة العراقية.

هذا ووقع وزيرا خارجية إيران سيد عباس عراقجي، ونظيره العراقي فؤاد حسين، وثيقة للتعاون الإعلامي المشترك بين البلدين، وذلك خلال زيارة رئيس الجمهورية الاسلامية مسعود بزشكيان والوفد المرافق له إلى بغداد.

وبناء على هذه الوثيقة، يتعاون البلدان في مجال المؤسسات الإعلامية من خلال تشكيل فريق عمل مشترك، وتطوير إنتاج المحتوى، والتغطية الإعلامية لمراسم الأربعين السنوية، وإنشاء مكاتب تمثيلية إعلامية في البلدين.

كما ينص هذا التعاون على تنظيم زيارات للوفود الإعلامية، واعداد دراسات وتبادلات إعلامية، وإنتاج محتوى مشترك بهدف دعم الشعب الفلسطيني المظلوم والتأكيد على حقه التاريخي في الأرض الفلسطينية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة