البث المباشر

وزير الخارجية الاوكراني يقدم استقالته للبرلمان

الأربعاء 4 سبتمبر 2024 - 14:33 بتوقيت طهران
وزير الخارجية الاوكراني يقدم استقالته للبرلمان

قدّم وزير الخارجية الأوكراني، دميتري كوليبا، استقالته إلى مجلس النواب الأوكراني، اليوم الأربعاء، بحسب ما أعلن رئيس البرلمان، روسلان ستيفانتشوك.

وأعلن ستيفانتشوك أنّ البرلمان سينظر في طلب الاستقالة خلال إحدى الجلسات العامة المقبلة.

ويأتي طلب وزير الخارجية في أوكرانيا للاستقالة بعد يوم واحد من تقديم كل من وزير العدل، دينيس ماليوسكا، ووزير الصناعات الاستراتيجية، ألكسندر كاميشين، ووزير البيئة، رسلان ستريليتس، ونائب رئيس الحكومة للتكامل الأوروبي والأوروبي الأطلسي، أولغا ستيفانيشينا، طلبات استقالاتهم إلى البرلمان أيضاً.

إلى جانب ذلك، قد تشهد الحكومة الأوكرانية تغييرات وإقالات لموظفين خلال هذا الأسبوع، بحسب ما أفاد به النائب ياروسلاف زيليزنياك.

في السياق نفسه، قال رئيس كتلة "سلوغا نارودا" (خادم الشعب) في البرلمان، ديفيد أراخاميا، إنّه "من الممكن توقع إعادة تشكيل كبيرة للحكومة الأوكرانية، وتغييرات في الموظفين هذا الأسبوع".

ووفقاً له، فإنّ 50% من موظفي الحكومة سيخضعون للتغييرات.

يُذكر أنّ جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي كشف، في آب/أغسطس الماضي، أنّ الولايات المتحدة تدرس خيارات لاستبدال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، "بشخصية أكثر قابليةً للإدارة وأقلّ فساداً، وتُناسب معظم الحلفاء الغربيين".

وأفادت الاستخبارات الخارجية الروسية بأنّ واشنطن ترى في وزير الداخلية الأوكراني السابق، أرسين أفاكوف، "مرشحاً مناسباً ليحلّ محل زيلينسكي، مما سيسمح للغرب بالتحضير بشكل أفضل للمفاوضات مع روسيا".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة