البث المباشر

إضراب عام يهدد بشل اقتصاد كيان الاحتلال

الإثنين 2 سبتمبر 2024 - 07:54 بتوقيت طهران
إضراب عام يهدد بشل اقتصاد كيان الاحتلال

كشفت نقابة العمال في كيان الاحتلال أن "الإضراب العام الذي يبدأ اليوم الإثنين، سيشمل وزارات المالية والداخلية والاقتصاد والصناعة والتعليم والصحة والدفاع وشركة الكهرباء والبريد وهيئة الطبيعة، والمتنزهات ومؤسسة التأمين الوطني ومصلحة الضرائب".

وقالت نقابة العمال العامة في بيان لها، إن الإضراب سيشمل أيضا تعطيل العمل في المؤسسات القضائية وفي وزارات النقل والطاقة والزراعة والبيئة وبلديات القدس وتل أبيب وحيفا، مما سيؤثر بشكل كبير في الخدمات المحلية.

وأضاف البيان أن إضراب اليوم سيشمل كذلك الجامعة العبرية وجامعتي تل أبيب وحيفا ومعهد وايزمان للعلوم"، مؤكدا أن "البلاد ستشهد تعطيلا في حركة الحافلات العامة والقطارات الخفيفة في القدس جراء الإضراب المرتقب.

وتابعت نقابة العمال ان "شركات الطيران الرئيسية "إلعال" و"إسرائير" و"أركيع" ستتوقف عن تسيير رحلاتها يوم الاثنين، فيما تشارك البنوك في الإضراب وستغلق أبوابها بشكل تام".

من جهته، قال وزير مالية الاحتلال تسلئيل سموتريتش إن الإضراب المقرر الإثنين غير قانوني ومن سيشارك فيه لن يحصل على أجره، ️مؤكدا أن "رئيس نقابة العمال يحقق حلم السنوار ويمثل حماس بدلا من تمثيل العمال الإسرائيليين".

وأثارت استعادة جثث جديدة لمحتجرين لدى حركة حماس الفلسطينية، يوم الأحد، غضبا عارما في فلسطين المحتلة، واحتجاجات جديدة ضد رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة