البث المباشر

النجف تستعد لإحياء ذكرى وفاة الرسول الأكرم (ص)

السبت 31 أغسطس 2024 - 20:46 بتوقيت طهران
النجف تستعد لإحياء ذكرى وفاة الرسول الأكرم (ص)

فيما أكملت قيادة الشرطة استعداداتها لإحياء ذكرى وفاة الرسول الأعظم (ص)، كشفت محافظة النجف الأشرف، اليوم السبت، عن خطتها الأمنية والخدمية الخاصة بالمناسبة.

وقال المتحدث الرسمي باسم قيادة شرطة النجف الأشرف العقيد مفيد الطاهر في تصريح صحفي إنه “وبناء على توجيه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، أنهت قيادة شرطة محافظة النجف الأشرف جميع استعداداتها الخاصة بذكرى وفاة الرسول (ص)”.

 

تفاصيل الخطة الأمنية

ولفت إلى أن “الخطة تضمنت تقسيم المحافظة إلى عشر مناطق أمنية و6 محاور و5 طرق يسلكها الزائرون، والتنسيق مع العتبات المقدسة في المحافظة وهيئة المواكب الحسينية”.

وأضاف أن “الجهات التي تشترك في الخطة، بالإضافة إلى قيادة شرطة المحافظة قيادة قوات الحدود والحشد الشعبي والأجهزة الاستخبارية وأمن الأفراد”.

مشيراً إلى أنه “تم إعداد خطة مرورية مرنة، وكذلك تم توزيع عجلات الدفاع المدني ونشر المفارز الطبية”.

 

خطة خدمية

خدمياً، أكد مدير بلدية المدينة القديمة المهندس لقاء الزرفي أن “خطة الزيارة الخدمية انطلقت في عدة مناطق من المحافظة”.

وقال الزرفي إن”المدينة القديمة شهدت توافد الكثير من الزائرين، وتم استنفار الآليات بجميع أنواعها من الكابسات والآليات التخصصية، وكذلك هناك دعم متوقع بأن يصل مساء اليوم من المحافظات التي سوف ترفد مديرية البلدية القديمة بحدود 8 كابسات تخصصية للنفايات، وكذلك كانسات عدد 2 وحوضيات عدد2 وسبع قلابات لمعالجة الطمر المؤقت الذي سوف يكون داخل حدود المدينة القديمة، وكذلك سوف تشترك الآليات المؤجرة “.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة