البث المباشر

إيران: حركة أنصار الله وافقت على وقف موقت لإطلاق النار لدخول سفن الإغاثة

الخميس 29 أغسطس 2024 - 07:48 بتوقيت طهران
إيران: حركة أنصار الله وافقت على وقف موقت لإطلاق النار لدخول سفن الإغاثة

أعلنت ممثلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى منظمة الأمم المتحدة أن حركة أنصار الله اليمنية وافقت على تثبيت وقف موقت لإطلاق النار لدخول سفن القطر والإنقاذ إلى المنطقة، وأن عدم تقديم الإغاثة والحيلولة دون تسرب النفط في البحر الأحمر يعود لتقصير بعض الدول.

وقالت ممثلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الأمم المتحدة يوم الأربعاء بشأن ادعاء المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن حركة أنصار الله اليمنية هددت باستهداف سفن الإنقاذ التي أرسلت لاخماد النيران المشتعلة في ناقلة النفط بالبحر الاحمر: "في إطار تنفيذ سياسة دعم فلسطين ومنع نقل الوقود إلى الصهاينة، أعلنت حركة أنصار الله اليمنية مراراً وتكراراً أنها ستهاجم السفن التي تحمل النفط المتجه الى الكيان طالما استمرت الحرب في غزة.

وأضافت: بعد نشوب حريق في سفينة تحمل النفط للكيان (الإسرائيلي) وظهور مخاطر بيئية، طلبت بعض الدول من أنصار الله السماح لسفن القطر والإنقاذ بدخول المنطقة مع وقف موقت لإطلاق النار.

وتابعت: لقد وافقت أنصار الله أيضاً على هذا الطلب، مراعاة للاعتبارات الإنسانية والبيئية. إن الفشل في تقديم المساعدات ومنع التسربات النفطية في البحر الأحمر هو خطأ بعض الدول وليس بسبب القلق من إمكانية مهاجمتها.

وأعلن وفد القوة البحرية للاتحاد الأوروبي المرسل الى البحر الأحمر أن السفينة التي تحمل العلم اليوناني (سونيون) والتي استهدفها الحوثيون (أنصار الله) قبل ثلاثة أيام، لا تزال مشتعلة، وحتى هذه اللحظة ليست هنالك معلومات واضحة حول تسرب النفط من هذه السفينة.

ونشر الجيش اليمني مؤخراً صور الهجوم على السفينة اليونانية SOUNION التي تم استهدافها في البحر الأحمر بسبب تجاهلها قانون منع الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وسبق أن أعلنت القوات المسلحة اليمنية في بيان لها: "تعرضت ناقلة النفط SOUNION التابعة لشركة متعاونة مع العدو الصهيوني لهجوم من قبل القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة