البث المباشر

باحث إيراني يخترع قطرات تعالج التهاب العين

الأحد 28 يوليو 2024 - 10:06 بتوقيت طهران
باحث إيراني يخترع قطرات تعالج التهاب العين

طور باحث إيراني قطرة فعالة للغاية لعلاج التهاب العين.

التهاب العين هو أحد الأسباب الرئيسية للعمى في العالم، وقطرات العين الكورتيكوستيرويد هي العلاج الرئيسي. حيث طورت مجموعة من الباحثين، بالتعاون مع الباحث الإيراني رضا دانا، قطرة عين لها القدرة على استهداف "الميوسين" والحفاظ على توصيل الدواء مع تحسين الفعالية العلاجية.

الميوسين أو الليسين هو فئة من البروتينات ذات كتلة جزيئية عالية وتحتوي على وفرة من الجليكوزيل. أظهرت الأبحاث أن هذا المنتج يمكن أن يلغي الحاجة إلى الإدارة المكثفة لقطرات العين ويوفر حلاً آمنا وفعالاً لالتهاب القرنية.

يمثل التوصيل المستقر للأدوية المضادة للالتهابات إلى أنسجة العين تحدياً بسبب الحواجز التشريحية والفسيولوجية. كما يؤدي التكرار العالي لوصف قطرات العين إلى عدم متابعة المريض لعملية العلاج.

ومن الجدير بالذكر أن جمهورية إيران الإسلامية، على الرغم من العقوبات غير القانونية عليها من قبل الغرب، لديها اثنين في المئة من إنتاج العلوم في العالم، وهي الدولة الإسلامية الرائدة.

وأدى التقدم الذي أحرزته جمهورية إيران الإسلامية في مجال الرعاية الصحية في السنوات الأخيرة إلى اعتبار إيران واحدة من أقطاب الطب في المنطقة.

وفي وقت سابق، نجح باحثون إيرانيون في الوقاية من العمى لدى المرضى الذين يعانون من المرض الوراثي "التهاب الشبكية الصباغي" من خلال اختراع ناقلات فيروسية مؤتلفة.

parstoday

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة