البث المباشر

وزير التعليم الماليزي يشيد بإنجازات النخب الإيرانية رغم العقوبات

السبت 27 يوليو 2024 - 21:36 بتوقيت طهران
وزير التعليم الماليزي يشيد بإنجازات النخب الإيرانية رغم العقوبات

أعرب وزير التعليم العالي الماليزي استعداد بلاده لتطوير وتعزيز التعاون الأكاديمي بين هذا البلد والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأعلن زمباري عبد القادر وزير التعليم العالي الماليزي استعداد بلاده لتطوير التعاون الأكاديمي مع إيران خلال لقاء مع ولي الله محمدي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في كوالالمبور.

وأشاد وزير التعليم العالي الماليزي في هذا اللقاء، بإنجازات النخب الإيرانية في مختلف القطاعات الصناعية والأكاديمية والزراعية، رغم سنوات العقوبات الأميركية الأحادية الجانب.

من جانبه قال ولي الله محمدي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية: "تعتبر مذكرة التفاهم حول التعاون في مجال التعليم العالي بمثابة منصة وإطار مناسب لتطوير وتعزيز التعاون الطلابي والجامعي بشكل أفضل".

وأعرب محمدي في هذا اللقاء عن أمله في أن يتطور التعاون الأكاديمي بين إيران وماليزيا ويتحسن أكثر مما كان عليه في الماضي بفضل اهتمام المسؤولين المسؤولين في البلدين.

كما رحب سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بتبادل الوفود الطلابية والجامعية بين البلدين ووصفه بأنه إجراء بناء للتعرف على المجتمع الأكاديمي لبعضهما البعض بشكل أكبر.

وفي هذا الاجتماع، أعلن المستشار العلمي والتكنولوجي لجمهورية إيران الإسلامية في ماليزيا عن إقامة معرض كبير للإنجازات الأكاديمية في طهران في سبتمبر القادم باعتباره فرصة جيدة للتعرف على أحدث منجزات التعليم العالي في الجمهورية الإسلامية من إيران ودعت ماليزيا لزيارة هذا المعرض.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة