البث المباشر

تزايد الغضب على جزار غزة؛ نظرة على الجدل الدائر حول نتنياهو

الجمعة 26 يوليو 2024 - 12:48 بتوقيت طهران
تزايد الغضب على جزار غزة؛ نظرة على الجدل الدائر حول نتنياهو

وصفت صحيفة نيويورك تايمز نتنياهو بأنه "رجل صغير في وقت كبير" لا يستطيع اتخاذ القرارات الصحيحة بسبب الخوف على منصبه السياسي.

احتجاج الأميركيين على وجود نتنياهو في أميركا، وتقرير صحيفة نيويورك تايمز عن ضعف نتنياهو، وزيادة التوترات في الأراضي المحتلة بشأن نتنياهو واحتدام الخلافات بين السياسيين الإسرائيليين، هي بعض الأخبار الأخيرة عن هذه الشخصية المكروهة للغاية.

مقاطعة خطاب نتنياهو في الكونغرس الأميركي
وبحسب الجزيرة، بينما ينوي بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء النظام الصهيوني، إلقاء خطاب في الكونغرس الأمريكي، فإن الغضب الشعبي بسبب الحرب الدموية في غزة والإبادة الجماعية للفلسطينيين تسبب في مقاطعة واسعة النطاق لهذا الخطاب.

وتجمع محتجون على حرب غزة أمام فندق بنيامين نتنياهو في واشنطن ووصفوه بأنه "مجرم" وطالب المحتجون بالقبض على نتنياهو لارتكابه جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

ووفقا لتقرير وكالة أسوشيتد برس أشار السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز إلى أن المحكمة الجنائية الدولية ستصدر على الأرجح قريبا مذكرة اعتقال بحق نتنياهو.

وذكر ساندرز أنه ليس من الصحيح أخلاقيا أن ندير ظهورنا لأزمة غزة، خاصة وأن ميزانية دافعي الضرائب في أمريكا تنفق على هذه الحرب، وأضاف: اليوم، ولأول مرة، تسليم مجرم الحرب هذا (نتنياهو) شرف التحدث في الكونغرس.

وكان ساندرز قد أعلن في وقت سابق أن نتنياهو مجرم حرب، ومن المؤكد أنه لن يحضر خطاب هذا المجرم في الكونغرس.

وقال ساندرز مخاطبا المسؤولين الأمريكيين: يجب على رئيس مجلس النواب الأمريكي أن يوضح سبب دعوة مرتكب جريمة قتل 39 ألف فلسطيني إلى الكونجرس.

نتنياهو، رجل صغير في وقت كبير
وصف "توماس فريدمان"، المحلل في صحيفة "نيويورك تايمز"، في إشارة إلى زيارة بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الكيان الصهيوني إلى الولايات المتحدة في مقال له، نتنياهو بأنه "رجل صغير في عالم كبير"، وقال انه لا يستطيع ان يتخذ القرار الصحيح خوفاً على موقعه السياسي.

لقاء نتنياهو وأهالي الأسرى في أمريكا متوترا
والتقى "نتنياهو" عدداً من أهالي الأسرى الصهاينة وأسر مواطنين أمريكيين، إلا أن هذا اللقاء انتهى إلى جدل بسبب احتجاج هذه العائلات.

وبحسب هذا التقرير فإن نتنياهو قال في هذا اللقاء إنه يجب ممارسة ضغط عسكري على حماس ولم يقبل أي شرط تطرحه هذه الحركة. وكان نتنياهو يقول هذا الكلام عندما قاطعه أهالي الأسرى.

لبيد: على نتنياهو أن يقبل السلام مع حماس
طلب يائير لابيد رئيس حركة المعارضة في حكومة النظام الصهيوني، من نتنياهو قبول الاتفاق الذي سيتم بموجبه إطلاق سراح الأسرى.

وكتب لابيد في رسالة أخرى: نتنياهو ترك المناطق الشمالية من الأراضي المحتلة وشأنها، وقد غادر العديد من سكان هذه المناطق منازلهم منذ أشهر بسبب هجمات حزب الله في لبنان.

غانتس: نتنياهو قادنا عمدا إلى الهزيمة
اتهم بيني غانتس، الحليف السابق لنتنياهو في حكومة الحرب التابعة للكيان الصهيوني، نتنياهو أيضا بالعمل عمدا لهزيمة إسرائيل.

المصدر: pars today

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة