البث المباشر

زيادة الطلب الدولي على معدات الدفاع الإيرانية الى أربعة أضعاف

الخميس 25 يوليو 2024 - 16:41 بتوقيت طهران
زيادة الطلب الدولي على معدات الدفاع الإيرانية الى أربعة أضعاف

أعلن المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني، عن نمو صادرات صناعة الدفاع في البلاد بمقدار أربعة أضعاف في السنوات الثلاث الماضية.

وعقدت لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني اجتماعاً مشتركاً مع العميد محمد رضا قراي آشتياني، وزير الدفاع الإيراني. وقدم العميد آشتياني تقريراً عن إنجازات وزارة الدفاع الإيرانية، والتي تحققت بناءً على المعرفة المحلية، وأشار إلى نمو صادرات الدفاع في البلاد بمقدار أربعة أضعاف في السنوات الثلاث الماضية.

ووفقاً لإبراهيم رضائي، الناطق باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية، العميد آشتياني أفاد أيضاً في الاجتماع أن النظام الصهيوني فشل في استكمال دفاعاته الجوية وهو ضعيف، على الرغم من التكاليف الباهظة التي تكبدها.

وصرح رضائي أن الزيادة بمقدار 2.5 ضعف في الإنتاج العسكري الإيراني في السنوات الثلاث الماضية كانت قضية أخرى ذكرها وزير الدفاع الإيراني.

تجدر الإشارة إلى أنه في 18 أكتوبر 2023، وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231 ، تم رفع جميع القيود التي فرضت بشكل غير عادل على الأنشطة وعمليات النقل المتعلقة بالصواريخ الباليستية لجمهورية إيران الإسلامية. ووفقاً لهذا القرار، لن تضطر دول العالم بعد الآن إلى الحصول على إذن من مجلس الأمن قبل نقل بعض الصواريخ والطائرات بدون طيار والتقنيات ذات الصلة بإيران.

parstoday

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة