البث المباشر

غريب آبادي: استعادة حقوق الرعايا الايرانيين في الخارج من أهم واجباتنا

الأحد 21 يوليو 2024 - 20:45 بتوقيت طهران
غريب آبادي: استعادة حقوق الرعايا الايرانيين في الخارج من أهم واجباتنا

قال نائب رئيس السلطة القضائية للشؤون الدولية وأمين لجنة حقوق الإنسان الإيرانية "كاظم غريب آبادي": إن متابعة واستعادة حقوق الرعايا الإيرانيين في الخارج، تقع ضمن المسؤوليات الرئيسية لنظام الجمهورية الإسلامية في إيران.

وجاء ذلك خلال لقائه السبت، مع المواطن الايراني "بشير بي آزار" الذي كان مقيما في فرنسا قبل أن يتعرض لاعتقال من قبل السلطات الفرنسية.

وقدم بي آزار، في مستهل هذا اللقاء، شرحا حول ظروفه السيئة خلال فترة الاعتقال؛ مثمنا جهود لجنة حقوق الانسان الايرانية للإفراج عنه، ومؤكدا بانه لم يرتكب اي مخالفة قانونية خلال اقامته في فرنسا ليتم اعتقاله على مدى 30 يوما ومن ثم اجلاء زوجته الى ايران قبل الافراج عنه بيوم واحد، رغم انها كانت طالبة جامعية ولم يصدر في حقها قرار بالطرد من قبل السلطات الفرنسية.

إلى ذلك، شدّد مساعد رئيس القضاء على أن إحدى المسؤوليات والواجبات الرئيسية التي تقع على عاتق اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، ومعاونية الشؤون الدولية بالسلطة القضائية في ايران، هي حماية المواطنين الايرانيين اينما كانوا.

كما اعتبر غريب ابادي، اعتقال المواطن الايراني "بشير بي آزار"، انه اجراء تعسفي وغير قانوني، مصرحا: ان لجنة حقوق الانسان الوطنية ووزارة الخارجية، وضعتا نصب اهدافهما الرئيسية إعادة هذا المواطن الى البلاد فورا، وقد اتخذتا شتى الاجراءات والمتابعات في هذا السياق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة