نتنياهو يبدأ اتصالات لتشكيل حكومة جديدة بعد إعلان فوزه

الأربعاء 10 إبريل 2019 - 12:29 بتوقيت طهران
نتنياهو يبدأ اتصالات لتشكيل حكومة جديدة بعد إعلان فوزه

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زعيم حزب "الليكود" فوزه في الانتخابات التشريعية الإسرائيلية الكنيست الواحدة والعشرين.

وأعلن نتنياهو في "خطاب الانتصار"، الذي ألقاه اليوم الأربعاء في مقر "الليكود" في مدينة تل أبيب عن فوزه بـ" فارق كبير" عن منافسه الأبرز حزب "أزرق أبيض" الذي يترأسه بنيامين غانتس.

وافصح زعيم حزب الليكود في خطابه أمام حشد من مؤيديه مباشرته بمفاوضات تشكيل الحكومة مع شركائه في الائتلاف الحكومي، الذي أعلن عدد منهم تأييده له، أبرزهم حزب "شاس" و"يسرائيل بيتينو".

وقال نتنياهو "بدأت الاتصال برؤساء أحزاب اليمين، شركائنا الطبيعيين، جميعهم تقريبا أعلنوا أنهم يوصون بتكليفي بتشكيل الحكومة أمام الرئيس. أنوي إنهاء التكليف سريعا وتشكيل حكومة مستقرّة، ستكون حكومة يمين".

وأضاف نتنياهو أن "انتصار الليكود خيالي وعظيم وتقريبا غير مسبوق في مواجهة وسائل إعلام مجنّدة، وفي ظروف استثنائيّة. هذا إنجاز مذهل".

وقال "سنواصل عملية التطبيع مع الدول العربية ومواجهة التحديات الأمنية العظيمة الماثلة أمام "إسرائيل".

وأظهرت تحديثات نتائج العينات الأولية بعد انتهاء التصويت مساء يوم أمس الثلاثاء، تقدّم حزب "الليكود" على تحالف "أزرق أبيض" بمقعد واحد، بينما أعلن رئيسا القائمتين بيني غانتس وبنيامين نتنياهو انتصارهما في هذه الانتخابات.

وفي أول تعقيب قال رئيس تحالف حزب "أزرق أبيض" غانتس "اننا فزنا" وأضاف انه "في هذه الانتخابات هناك منتصر واضح وخاسر واضح. ورأى غانتس "أن رئيس الدولة رؤوفين ريفلين سيكلفني بتشكيل الحكومة القادمة — لا محالة".

وتصدر حزب الليكود اليميني، برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت في إسرائيل أمس الثلاثاء، بحصوله على 28.32 في المائة من الأصوات.

وجاء تحالف الوسط المعارض حزب الأزرق الابيض (كاحول لافان) بزعامة بيني غانتس في المرتبة الثانية بحصوله على 25.34 في المائة من الأصوات، وفقا للجنة الانتخابات المركزية اليوم الأربعاء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم