البث المباشر

كابل: توقيع اتفاقية أمنية بين ايران وأفغانستان قريبا

الأربعاء 10 إبريل 2019 - 11:37 بتوقيت طهران
كابل: توقيع اتفاقية أمنية بين ايران وأفغانستان قريبا

أعلن الممثل الخاص للرئيس الافغاني في الشؤون الاقليمية، انه سيتم التوقيع على اتفاقية امنية بين طهران وكابل في المستقبل القريب، مضيفا ان افغانستان ابرمت مع 11 بلدا في العالم اتفاقيات امنية بما فيها الهند، وأجرت مفاوضات مع ايران بهذا الشأن.

وفي حديثه مع وكالة انباء فارس، قال محمد عمر داوود زي: ان افغانستان وايران تجريان الترتيبات الاولية للتوقيع على اتفاقية أمنية جديدة، ستساهم في ترسيخ العلاقات بين البلدين.

ووصف داوودزي ايران بأنها احدى الدول المهمة في المنطقة، وأكد على الموقف الايجابي للحكومة الافغانية بشأن المفاوضات بين طالبان وايران في طهران.

ورأى ان ابرام الاتفاقيات الامنية بين افغانستان ودول الجوار يشكل احد ضرورات السلام، معربا عن ارتياحه للتوقيع على الاتفاقية الامنية بين ايران وافغانستان.

وبشأن تغلغل عناصر داعش في افغانستان، قال الممثل الخاص للرئيس الافغاني، ان افغانستان مستاءة من تواجد داعش بنفس القدر من استيائها من طالبان، ولكن هناك حاجة ماسة لمزيد من التعاون الاقليمي لمحاربة داعش، لأن داعش وخلافا لطالبان، تعتبر ظاهرة اقليمية، ولابد من البحث عن حل اقليمي لمحاربتها، ولا ينبغي المصالحة مع داعش، وعلينا أن نجنب ما طرأ لسوريا والعراق بشأن مستقبل أفغانستان .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة