البث المباشر

روحاني يؤكد لماكرون دور حرس الثورة في استقرار أمن المنطقة وتنفيذ الاتفاق النووي

الأربعاء 10 إبريل 2019 - 10:58 بتوقيت طهران
روحاني يؤكد لماكرون دور حرس الثورة في استقرار أمن المنطقة وتنفيذ الاتفاق النووي

اكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية، حسن روحاني، انه لولا تضحيات وجهود الحرس الثوري في محاربة الارهاب لخضعت دولتان في المنطقة تحت سيطرة تنظيم داعش التكفيري.

اعتبر الرئيس الايراني حسن روحاني في اتصال هاتفي أجراه مساء يوم الثلاثاء مع نظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون، الاتفاق النووي مهما للغاية، واكد على ضرورة تنفيذ الطرفين جميع تعهداتهم في الاتفاق النووي، كي تتمكن ايران من الحصول على مصالحها الاقتصادية المشروعة في الاتفاق النووي، مضيفا: ان ايران بالرغم من تنفيذ تعهداتها لم تشهد لحد الآن اجراء عمليا مهما من الطرف الآخر.

ولفت روحاني الى تأييد الوكالة الدولية للطاقة الذرية وبشكل صريح 14 مرة التزام ايران بالاتفاق النووي، مطالبا الاسراع في تفعيل الآلية المالية الاوروبية في اطار تعهدات الاوروبيين في الاتفاق النووي.

كما اعتبر روحاني الاجراء الاميركي الاخير ضد الحرس الثوري الاسلامي بانه اجراء استفزازي وخطير وغير مسبوق في العلاقات الدولية، مشيرا الى الاعتراف الصريح لرئيس وزراء الكيان الصهيوني بان الاجراء الاميركي جاء بطلب من تل ابيب، مضيفا: لولا تضحيات قوات الحرس الثوري لكان بلدان في المنطقة على الأقل تحت سيطرة داعش، وان هذه القوات بتضحياتها وجهودها وجهت ضربة قاصمة الى داعش والزمر الارهابية في المنطقة.

وتابع قائلا: ان ارادة الحكومة الايرانية مبنية على صون أمن المنطقة والحيلولة دون زيادة التوترات.

وعبر روحاني عن تقديره لتعاطف الرئيس الفرنسي مع الحكومة والشعب الايراني في حادثة السيول الاخيرة، واعلان استعداد فرنسا لارسال المساعدات الانسانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة