البث المباشر

“أوقفوا الإبادة الجماعية”.. لافتة تضامنية مع غزة في نهائي أبطال أوروبا للسيدات

الإثنين 27 مايو 2024 - 16:31 بتوقيت طهران
“أوقفوا الإبادة الجماعية”.. لافتة تضامنية مع غزة في نهائي أبطال أوروبا للسيدات

رفع ناشطون إسبان العلم الفلسطيني ولوحوا به داخل الملعب في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للسيدات، الذي أقيم الليلة الماضية في “سان ماميس” بمدينة بلباو في إسبانيا، بين فريقي ليون وبرشلونة.

 

وكتب على العلم عبارة: “أوقفوا الإبادة الجماعية. أيها الاتحاد الأوروبي، لا تكن متواطئا مع الجريمة”.

وقالت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية إن “هذه المبادرة جاءت من قبل المسؤولين في الملعب، حيث من المحتمل أن يكون ممثلو الفرق على علم بها أيضا، مضيفة أنه ليس من الواضح ما إذا كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم جزءا من هذه الخطوة، لكن لم يصدر حتى الآن توضيح أو إعلان رسمي يدين ذلك”.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يقدم الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم شكوى إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بهذا الشأن.

وشهدت المباراة حضورا جماهيريا قياسيا، حيث حضرها 50 ألفا و827 مشجعا، حيث فاز برشلونة على ليون 2 /صفر والتتويج بلقبه الثالث في البطولة القارية.

وتجاوز الحضور، الرقم القياسي السابق لعدد الحضور الجماهيري خلال المباراة التي فاز فيها ليون على آينتراخت فرانكفورت الألماني في نهائي البطولة في ميونخ عام 2012، حيث بلغ الحضور آنذاك 50 ألفا و212 مشجعا.

ويعتبر هذا الرقم قياسيا على مستوى المباريات النهائية لدوري أبطال أوروبا للسيدات بينما يبلغ الرقم القياسي بشكل عام ، 91 ألفا و648 مشجعا، حضروا خلال المواجهة التي اكتسح فيها برشلونة ضيفه فولفسبورج الألماني 5/ 1 على ملعب كامب نو في ذهاب المربع الذهبي لنسخة 2022.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة