البث المباشر

مساعد رئيس الجمهورية: جثمان آية الله رئيسي سيوارى الثرى بجوار الإمام الرضا (ع)

الأربعاء 22 مايو 2024 - 16:35 بتوقيت طهران
مساعد رئيس الجمهورية: جثمان آية الله رئيسي سيوارى الثرى بجوار الإمام الرضا (ع)

قال مساعد رئيس الجمهورية الإسلامية للشؤون التنفيذية "محسن منصوري": إن جثمان الرئيس الشهيد "آية الله السيد إبراهيم رئيسي" سيوارى الثرى، غداً الخميس قبل صلاة المغرب، بجوار مرقد مولانا ومقتدانا الإمام علي ابن موسى الرضا (عليهما السلام) في مدينة مشهد المقدسة (بمحافظة خراسان الرضوية - شرقي البلاد).

وأضاف منصوري، الذي يتولى رئاسة اللجنة المنظمة لمراسم تشييع شهداء الخدمة، قائلاً في تصريح صحفي اليوم، إن مراسم تأبين الشهيد السيد رئيسي ووزير الخارجية الشهيد حسين أمير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث المروحية، ستنطلق مساء اليوم في صالة المؤتمرات الدولية بطهران، وبمشاركة جمع من القادة والمسؤولين رفيعي المستوى من شتى الدول.

وأوضح هذا المسؤول، إن ما يقرب عن 60 مسؤولاً رفيعاً أعلنوا عن استعدادهم للمشاركة في هذه المراسم، ونحن باستضافتهم انشاء الله؛ مردفاً أن هناك مسؤولين من دول اخرى سوف يحضرون لتقديم واجب العزاء الى سماحة قائد الثورة الإسلامية.

وحول مراسم تشييع جثمان الشهيد رئيسي، أشار منصوري بأن موكب الجنازة سيصل صباح غد الى محافظة خراسان الجنوبية (جنوب شرق)، لينطلق على ايدي المشيعين بدءاً من الساعة الثلامنة صباحاً.

وعزا هذا المسؤول، اسباب اختيار محافظة خراسان الجنوبية كاحدى محطات التشييع، الى تعلق الشهيد رئيسي الكثير لهذه المحافظة، وأيضاً اختياره عضوا في مجلس خبراء القيادة عن أهاليها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة