البث المباشر

طقس العراق: صحو وتصاعد غبار مع ارتفاع حاد في درجات الحرارة

الأربعاء 22 مايو 2024 - 13:34 بتوقيت طهران
طقس العراق: صحو وتصاعد غبار مع ارتفاع حاد في درجات الحرارة

توقعت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الأربعاء، تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام القادمة، فيما أشارت الى تصاعد للغبار بداية الأسبوع المقبل.

وذكرت الهيئة في بيان، أن "الطقس ليوم غد الخميس سيكون على العموم صحوا مع بعض القطع من الغيوم، ولا تغير في درجات الحرارة".

وأضاف أن "طقس يوم الجمعة، غائماً جزئياً في المنطقة الشمالية مع تساقط أمطار خفيفة متفرقة، ويكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ودرجات الحرارة على العموم ترتفع قليلاً".

وأشار إلى أن "يوم السبت المقبل، سيكون الطقس على العموم صحواً وغبار خفيف، أما درجات الحرارة ترتفع قليلاً في المنطقتين الوسطى والشمالية وتنخفض قليلاً في المنطقة الجنوبية".

ولفت إلى أن "الحالة الجوية ليوم الاحد المقبل، الطقس سيكون على العموم صحواً مع بعض القطع من الغيوم، ولا تغير في درجات الحرارة".

من جانبه، أكد خبير الأرصاد الجوية السعودي خالد الزعاق، بدء مرحلة ارتفاع الحرارة والتي لن تنتهي حتى في منتصف الشهر التاسع، مشيرا الى انه بعد 60 يوما ستتنافس 4 دول بينها العراق على تسجيل أعلى درجات الحرارة في العالم وتستمر لمدة 40 يومًا.

وقال الزعاق في مجموعة تغريدات على حسابه بمنصة أكس، إننا بدأنا مرحلة الارتفاع التدريجي على درجات الحرارة خلال هذه الأيام، وهذا الارتفاع سيستمر لمدة 90 يوما، ولن تنخفض درجات الحرارة حتى دخول نجم سهيل الثاني منتصف سبتمبر المقبل.

وأضاف أنه بعد نحو 60 يوما سيبدأ العراق والكويت والسعودية وليبيا التنافس على تسجيل أعلى درجات حرارة في العالم لنحو 40 يوما.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة