البث المباشر

أعضاء في الكونغرس يهددون الجنائية الدولية

الثلاثاء 30 إبريل 2024 - 12:12 بتوقيت طهران
أعضاء في الكونغرس يهددون الجنائية الدولية

هدد أعضاء في الكونغرس الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بالانتقام، إذا ما أصدرت المحكمة مذكرات اعتقال بحق مسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى، إذ تجري صياغة التشريع بالفعل.

وأفاد موقع "أكسيوس" بأن: "رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب مايكل ماكول (جمهوري من تكساس) قال لموقع أكسيوس إنه يتوقع أن تفرض نسخة مجلس النواب لمشروع قانون السيناتور توم كوتون (جمهوري من أركنساس) عقوبات على موظفي المحكمة الجنائية الدولية".

وأشارت الصحيفة إلى أن الديمقراطيين أعربوا أيضًا عن استيائهم من إجراءات المحكمة الجنائية الدولية. وانتقد عضو الكونغرس عن نيويورك ريتشي توريس والسيناتور عن ولاية بنسلفانيا جون فيترمان المذكرات المحتملة، حيث دعا توريس إلى "عواقب وخيمة من الكونغرس والرئيس" جو بايدن.

وكانت صحيفة "التايمز" ذكرت في وقت سابق أن المحكمة الجنائية الدولية تستعد لإصدار أوامر اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، فيما يتعلق باتهامات ضد المسؤولين الإسرائيليين بارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة