البث المباشر

مسؤول أمريكي: هجوم بطائرة مسيّرة يستهدف قاعدة عين الأسد

الإثنين 22 إبريل 2024 - 18:12 بتوقيت طهران
مسؤول أمريكي: هجوم بطائرة مسيّرة يستهدف قاعدة عين الأسد

أفاد مدير مكتب "رويترز" في العراق، تيمور أزهري، اليوم الاثنين، نقلاً عن مسؤول أمريكي، أنه تم استهداف قاعدة عين الأسد الأميركية في العراق، عبر هجوم بطائرة مسيّرة.

وذكر أزهري أنّه لم ترد أيّ أنباء عن وقوع إصاباتٍ أو أضرار، مشيراً إلى أنّ هذا الهجوم هو الثاني ضد القوات الأمريكية في العراق في أقلّ من 24 ساعة.

وكان رئيس الحكومة العراقية، محمد شياع السوداني، قد بحث، الأسبوع الماضي، مع وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، في "البنتاغون" مقترحات جدول زمني، لإنهاء مهمة قوات التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" في العراق.

وشدّد السوداني، على أنّ الأجهزة الأمنية العراقية اليوم على مستوى عالٍ من الجاهزية للقيام بمهامها، مؤكّداً "بدء العمل نحو علاقة شراكة من خلال اللجنة التنسيقية العليا لتقييم الموقف العسكري ومخاطر داعش، وقدرات الأجهزة الأمنية، للوصول إلى مقترحات تتعلّق بجدول زمني لإنهاء مهمة التحالف".

من جانبه، أكّد أوستن "الالتزام" بما يقوم به العراق في مواجهة الإرهاب، معبّراً عن تطلّع بلاده إلى "إقامة علاقة أمنية مستدامة مع العراق".

وفي وقتٍ سابق، أكّدت المقاومة الإسلامية في العراق، أن لا قيمة لاستبدال الاحتلال الأمريكي لمسمّياته تارةً بـ"تحالف"، وأخرى بـ"شراكة أمنية مستدامة"، أو غيرها، "ما دامت قواته المحتلة جاثمةً على صدر العراق الجريح، تستبيح سيادته، وتنتهك أجواءه، وتسيطر على القرار الأمني فيه".

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة