البث المباشر

مذكرة تفاهم بين إيران وماليزيا حول تعزيز الفن والثقافة

السبت 20 إبريل 2024 - 22:48 بتوقيت طهران
مذكرة تفاهم بين إيران وماليزيا حول تعزيز الفن والثقافة

تم توقيع مذكرة تعاون بين المستشارية الثقافية الإيرانية في ماليزيا وجامعة سلطان إدريس من أجل توسيع مجالات التعاون في مجال الثقافة والفن عشية ذكرى الشاعر الإيراني سعدي.

وأن عشية اليوم العالمي لإحياء ذكرى الشاعر الفارسي العالمي سعدي الشيرازي، تم توقيع مذكرة تعاون بين المستشارية الثقافية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في ماليزيا وجامعة سلطان إدريس في مدينة براغ.

وهذا اللقاء الذي استمر أربع ساعات، التقى حبيب رضا أرزاني، المستشار الثقافي لبلادنا، وشريفه إسروحا، خبيرة المكتب الاستشاري، وتحدثا مع رئيس وأعضاء هيئة التدريس في كلية الآداب والصناعات الإبداعية في جامعة سلطان إدريس حول إقامة تعاون فعال، تبادل الأساتذة والطلاب، إقامة ورش عمل حول الفنون المختلفة، إقامة معارض فنية متنوعة لأعمال فناني البلدين.

وزيارة ورش الفخار والسيراميك، ورشة الحديد، ورشة الخشب، ورشة الباتيك والزجاج، زيارة مكتبة الجامعة، وزيارة مكان إحياء الذكرى الـ 100 لتأسيس الجامعة وزيارة معرض الأعمال المحيطية لطلاب جامعة سلطان إدريس من أهم فقرات هذا اللقاء.

وبعد ذلك تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين المستشارية الثقافية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في ماليزيا وجامعة سلطان إدريس في براغ بماليزيا، وذلك بهدف تضافر وتوسيع مجالات التعاون في مجال الثقافة والفن.

وفي هذا اللقاء قال حبيب رضا أرزاني، وهو يعرب عن ارتياحه للأنشطة المثمرة لهذه الجامعة في مجال الفن: المستشارية الثقافية لجمهورية إيران الإسلامية تعلن استعدادها للتعاون في المشروع الفني لمساجد العالم.

وفي هذا اللقاء قدم ارزاني بمناسبة يوم إحياء ذكرى الشاعر الإيراني الشهير سعدي، كتاب كلستان سعدي إلى أعضاء هيئة التدريس المختارين في جامعة UPSI. ووقع مستشار الجمهورية الإسلامية الإيرانية على الكتاب التذكاري للجامعة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة