البث المباشر

القنصلية الايرانية في كراتشي تستضيف ملتقى لمناسبة يوم القدس العالمي

السبت 6 إبريل 2024 - 11:35 بتوقيت طهران
القنصلية الايرانية في كراتشي تستضيف ملتقى لمناسبة يوم القدس العالمي

اقيم في القنصلية العامة للجمهورية الإسلامية الإيرانية في كراتشي ملتقى كبير بمناسبة يوم القدس العالمي بحضور مسؤولين رفيعي المستوى في حكومة السند وقادة الأحزاب السياسية والنخب الدينية وأعضاء من حكومة السند ووسائل الاعلام ودبلوماسيين من العديد من الدول.

واستضاف القنصل الايراني العام في كراتشي حسن نوريان مساء الجمعة، الاحتفال بيوم القدس العالمي ومأدبة إفطار بحضور حشد من الضيوف ابرزهم سيد مراد علي شاه وزير إقليم السند، ومحمد كامران تسوري حاكم الإقليم، وحافظ نعيم الرحمن الزعيم الجديد لحزب الجماعة الإسلامية الباكستانية.

كما شارك في مراسم يوم القدس العالمي قناصل وكبار دبلوماسيي تركيا والصين وروسيا وإندونيسيا وقطر وعمان وماليزيا وفيتنام وتايلاند والكويت وسريلانكا، وإعلاميون.

وقال نوريان القنصل العام لإيران في كراتشي: إن الإمام الخميني (رض) سمى الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك بيوم القدس للدفاع عن الإنسانية وتحرير فلسطين وإدانة جرائم الكيان الإسرائيلي الغاصب.

وأضاف: خلال الـ200 يوم الماضية، استشهد خلال جرائم الصهاينة المروعة في غزة أكثر من 33 ألف شخص، ودُمرت المساجد والمستشفيات والبنية التحتية في غزة.

وأكد القنصل العام الايراني أن قضية فلسطين أصبحت اليوم أهم قضايا العالم الإسلامي والإنسانية.

واعتبر الهجوم الأخير للكيان الصهيوني القذر على السفارة الإيرانية في دمشق انتهاكا للقوانين الدولية، وأضاف: إسرائيل ستتلقى ردا متناسبا وباعثا على الندم على هذا العمل الهمجي.

كما تحدث في هذا الحفل عدد من الشخصيات السياسية والدينية البارزة في باكستان، واذ أدانوا جرائم جيش الاحتلال الصهيوني في غزة، أكدوا أن العالم الإسلامي لن يقع أبدًا فريسة لمؤامرة الأعداء للتسوية مع الكيان الإسرائيلي المزيف.

يذكر ان باكستان كما الكثير من دول العالم شهدت يوم امس الجمعة مسيرات حاشدة لمناسبة يوم القدس دعما لقضية الشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم الكيان الاسرائيلي الوحشية المستمرة منذ 6 اشهر ضد قطاع غزة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة