البث المباشر

كشف النقاب عن ترجمة القرآن باللغة التايلاندية

السبت 30 مارس 2024 - 22:19 بتوقيت طهران
كشف النقاب عن ترجمة القرآن باللغة التايلاندية

أقيم حفل إزاحة الستار عن أحدث أعمال وإنجازات القسم الحوزوي في المعرض الدولي للقرآن بدورته الـ31 في العاصمة الإيرانية طهران، بما في ذلك ترجمة القرآن إلى اللغة التايلاندية.

وأفادت اللجنة الاعلامية لمعرض القرآن أنه أقيم هذا الحفل في القسم الحوزوي بمعرض طهران الدولي للقرآن بدورته الـ31، وذلك بحضور نخبة من الأساتذة، والمدراء، والطلبة والمحبين للقرآن.

وأشار رئيس فريق ترجمة القرآن باللغة التايلاندية "حجة الإسلام والمسلمين صفورايي" خلال الكلمة التي ألقاها في هذا الحفل إلى سبب اختيار اللغة التايلاندية لترجمة القرآن، قائلاً: ينطق 70 مليون شخص حول العالم باللغة التايلاندية، منهم 5.5 مليون مسلم في تايلاند.

وصرّح أنه بعد مرور 423 عاماً على وصول مذهب أهل البيت (عليهم السلام) إلى تايلاند، قامت ممثلية جامعة المصطفى (ص) العالمية بترجمة القرآن إلى اللغة التايلاندية.

وبيّن أن ترجمة القرآن إلى اللغة التايلندية تمت خلال 5 سنوات وبجهود 5 طلاب من متخرجي جامعة المصطفى (ص) العالمية وعدد من الخبراء في مجال العلوم القرآنية، مشيراً إلى أنه لقد لاقت ترجمة القرآن إلى اللغة التايلاندية ترحيباً كبيراً من قبل مسلمي تايلاند.

وبدوره، اعتبر مدير القسم الحوزوي في معرض طهران الدولي للقرآن بدورته الـ31 "حجة الاسلام والمسلمين طيب حسيني" المعرض من أهم الأحداث الوطنية في إيران وأكبر معرض للقرآن، قائلاً: تم خلال هذا الحفل إزاحة الستار عن ترجمة الصحيفة السجادية وعدد من أحدث إنجازات المراكز الحوزوية في البلاد بما فيها جامعة المصطفى(ص) العالمية.

هذا ويذكر أن معرض طهران الدولي للقرآن بدورته الـ31 شهد مشاركة دولية واسعة هذا العام بلغت 26 دولة وقرابة 70 مركز ومؤسسة قرآنية من مختلف المدن الإيرانية ويتواصل على مدى 14 يوماً خلال شهر رمضان المبارك.

وتجدر الاشارة الى أن النسخة الحادية والثلاثين من معرض طهران الدولي للقرآن تقام 20 مارس لغاية 2 أبريل 2024 م في مصلى الامام الخميني (ره) وسط العاصمة الايرانية طهران حيث يستقبل المعرض الزوار من الساعة الخامسة مساء لغاية 12:30 ليلاً بتوقيت طهران.

ويقام هذا المعرض بتنظيم معاونية القرآن والعترة التابعة لوزارة الثقافة الايرانية، وتم إختيار شعار "إني أقرأك" للدورة الـ31 من معرض طهران الدولي للقرآن مثل العام الماضي.

ومن مختلف الأقسام التي يتضمنها معرض طهران الدولي للقرآن هي "القسم الدولي"، و"الأطفال والناشئين"، و"الذكاء الاصطناعي والمواضيع المعرفية"، و"الفنون الدينية"، و"الحجاب والعفاف"، و"المرأة والأسرة"، و"الزواج السهل"، و"ترجمة القرآن"، و"الحفظ السهل للقرآن"، وفلسطين وطوفان الأقصى"، و"المسابقات والأحداث القرآنية"، و"الاستشارات"، و"نهج البلاغة"، و"خدمة القرآن"، و"الجلسات الأسرية"، و..

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة