البث المباشر

1700 شهيد وجريح في مجازر العدو بحق المنتظرين للمساعدات بغزة

الثلاثاء 12 مارس 2024 - 17:44 بتوقيت طهران
1700 شهيد وجريح في مجازر العدو بحق المنتظرين للمساعدات بغزة

استشهد وأصيب العشرات في مجزرة جديدة ارتكبها العدو الصهيوني بحق الفلسطينيين المنتظرين دخول المساعدات الغذائية في غزة، ما يرفع ضحايا انتظار المساعدات في القطاع المحاصر إلى 1700 شهيد وجريح.

وقال، سلامة معروف، رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في بيان: يصر جيش الإحتلال الصهيوني على استهداف الباحثين عن لقمة عيش أولادهم لسد جوعهم، ويمعن في سياسة تجويع أبناء شعبنا سيما في شمال قطاع غزة الذي يعاني معالم مجاعة حقيقية في ظل انعدام تام لغالبية المواد والسلع الأساسية وشح كبير في المساعدات.

وأوضح أن جيش العدو استهدف مجددا المواطنين المنتظرين دخول المساعدات على دوار الكويت صباح اليوم ، ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء وعشرات الجرحى.

والليلة الماضية استشهد 9 مواطنين وأصيب 38 على الأقل جراء استهداف الاحتلال منتظري المساعدات قرب دوار الكويت.

وأضاف، معروف، هذه الجريمة الجديدة ترفع أعداد الشهداء الذين قتلهم العدو وهم ينتظرون المساعدات في دوار الكويت وشارع الرشيد إلى أكثر من 1700 شهيد وجريح حتى الآن.

وتابع أن "ما يقوم به جيش الإحتلال من استهداف المواطنين المنتظرين للمساعدات يثبت زيف كل الحديث عن محاولات التخفيف من واقع المعاناة شمال القطاع، ويؤكد أن سياسة التجويع هي عنوان مخطط الاحتلال حاليا إلى جانب ما يقوم به من جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي".

واعتبر أن ما يشجع العدو "على المضي قدما في هذه الجريمة هو رضوخ المجتمع الدولي لإملاءاته وعدم جديته في إنهاء معاناة شعبنا عبر وقف إطلاق النار وضمان تدفق المساعدات بشكل كافي".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة