البث المباشر

مسؤول إيراني: محافظة أذربايجان الغربية مستعدة للتعاون مع عمان في كافة المجالات

الثلاثاء 27 فبراير 2024 - 20:03 بتوقيت طهران
مسؤول إيراني: محافظة أذربايجان الغربية مستعدة للتعاون مع عمان في كافة المجالات

قال محافظ أذربايجان الغربية "محمد صادق معتمديان" إن نهج الحكومة الإيرانية الحالية يعتمد علي تعزيز العلاقات مع الدول الصديقة والمجاورة، وخلال هذه الفترة تتوسع العلاقات بين إيران وعمان، ونحن على استعداد للتعاون أكثر مع هذا البلد.

وأشار محمد صادق معتمديان، خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، مع رئيس غرفة تجارة محافظة شمال الشرقية بسلطنة عمان والوفد المرافق له، إلى العلاقات التاريخية والمشتركات الدينية والثقافية بين إيران وعمان.

وأضاف: لعبت عمان دورًا مهمًا في تطوير دبلوماسية إيران الإقليمية بعد انتصار الثورة الإسلامية بالاعتماد علي نهجها السلمي.

ولفت إلى العزم الجاد للحكومة الإيرانية الحالية على توسيع العلاقات مع عمان وقال:زادت العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين في العامين الماضيين ويمكن لإيران أن تكون أحد الشركاء الجادين في التبادل الاقتصادي مع عمان.

وأشار إلى موقع محافظة أذربايجان الغربية على طريق الممرات الدولية وتابع: أكبر منطقة اقتصادية حرة في إيران تقع في أذربايجان الغربية ويمكن لهذه المحافظة أن تلعب دورا مهما في ربط الدول الأوراسية بالخليج الفارسي.

من جانبه أكد رئيس غرفة تجارة محافظة شمال الشرقية العمانية في هذا اللقاء أن علاقاتنا مع إيران كانت أخوية عبر التاريخ.

وقال: نتابع إطلاق خط طيران مباشر بين مسقط ومركز محافظة آذربايجان الغربية أرومية "، من أجل زيادة حجم التبادلات الاقتصادية والثقافية مع المحافظة.

وأكد على توسيع التعاون الاقتصادي مع أذربايجان الغربية وغرفة التجارة مدينة أروميه وأضاف: سيتوجه فريق إعلامي من عمان إلى هذه المحافظة للتعريف بإمكاناتها السياحية والاقتصادية ونحن على استعداد للتعاون لتقديم هذه المحافظة إلي شعب عمان ودول الخليج الفارسي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة