البث المباشر

مسؤول ايراني: إلغاء التأشيرات مع 33 دولة خطوة لمواجهة "الإيرانوفوبيا"

الخميس 22 فبراير 2024 - 16:56 بتوقيت طهران
مسؤول ايراني: إلغاء التأشيرات مع 33 دولة خطوة لمواجهة "الإيرانوفوبيا"

قال المدير العام لشؤون البرلمان بوزارة التراث الثقافي والسياحة والمشغولات اليدوية محمد كريمي ان الغاء تاشيرات الدخول مع 33 بلدا يمثل اجراء مؤثرا لمواجهة الايرانوفوبيا.

وأضاف كريمي في مقابلة صحافية على هامش معرض الاعلام الإيراني ان السياح الذين يزورون ايران يواجهون اجواء تختلف عما يقولوه الاعداء كذبا، لذلك فانهم ينقلون الحقائق الى سائر شعوب العالم.

واكد ان الغاء تاشيرات الدخول لمواطني 33 بلدا للسفر الى ايران، هو اجراء شجاع للحكومة اتخذ في ظل التعاون الوثيق بين وزارة الخارجية ووزارة السياحة والتراث الثقافي.

ولفت الى انه مع الغاء تاشيرات الدخول مع 33 بلدا فان بمقدور عدد كبير من مواطني الدول الاخرى (نحو 50 بالمائة من شعوب العالم) زيارة ايران بسهولة اي ان ابواب ايران باتت مفتوحة بوجه قطاع واسع من شعوب العالم والسياح، وهو اجراء مهم لاحباط الايرانوفوبيا.

واشار الى اقامة المعرض الدولي للسياحة في طهران ومهرجان فجر الدولي للمشغولات اليدوية خلال الاسبوعين الاخيرين في ايران قائلا ان نشطاء صناعة السياحة من 11 بلدا في العالم شاركوا في معرض السياحة الدولي، كما القى الامين العام لشؤون السياحة للامم المتحدة كلمة في حفل افتتاح المعرض.

واضاف ان فنانين وعاملين في مجال الصناعات اليدوية من 12 بلدا شاركوا في مهرجان فجر الدولي للمشغولات اليدوية، مشيرا الى انه تم عرض اعمال منوعة وجذابة للمشغولات اليدوية من المحافظات الايرانية وكذلك بلدان مختلفة في هذا المهرجان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة