البث المباشر

رئيسي: الأرضية متوفرة لاختيار أفضل المرشحين للإنتخابات بناءً على الأفكار والبرامج

الجمعة 9 فبراير 2024 - 12:52 بتوقيت طهران
رئيسي: الأرضية متوفرة لاختيار أفضل المرشحين للإنتخابات بناءً على الأفكار والبرامج

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي أن الأرضية متوفرة الآن لاختيار أفضل المرشحين بناءً على الأفكار والبرامج خلافاً لما في الأنظمة الرأسمالية التي تقوم فيها الدعاية على أساس السلطة والثروة.

وقال رئيسي صباح اليوم الجمعة في حفل الإفتتاح الرسمي لـ 200 قناة تلفزيونية خاصة بانتخابات مجلس الشورى الإسلامي والحملات الإنتخابية: إن جميع المؤسسات في الدولة بالجمهورية الإسلامية تعتمد على أصوات الشعب.

وأضاف: بفضل الثورة الإسلامية يمكننا القول إننا نجري انتخابات واحدة كل عام كمعدل منذ بداية انتصار الثورة الإسلامية، وهذا يعني الرجوع إلى الأصوات الشعبية لتشكيل مؤسسات الدولة والثورة الإسلامية وآلية عملها، وإدارة شؤون البلاد في كافة المجالات.

وأوضح أنه في الأنظمة الرأسمالية أساس الدعاية يقوم على السلطة والثروة، والصور تتنافس مع بعضها البعض، ولكن الأرضية تم توفيرها في البلاد، بحيث يمكن للأفكار والبرامج أن تتنافس مع بعضها البعض، ويمكن للمواطنين أن يختاروا الأفضل من خلال هذه الأفكار والبرامج.

وأشار الى تدشين 200 قناة تلفزيونية للحملات الإنتخابية، وقال: في هذه الخطوة المبتكرة التي قامت بها هيئة الإذاعة والتلفزيون، لأول مرة في هذه السنوات، توفرت إمكانية سهلة ورخيصة وشاملة وعادلة.

وأكد رئيسي أن العدو يسعى إلى إحباط الشعب وتثبيط عزائمه، وقال: إن دور هيئة الإذاعة والتلفزيون كبير في تعزيز ثقة الشعب، كما أنه يلعب دوراً مضاعفاً في الحفاظ على اللحمة الإجتماعية وتعزيزها. إن تخريب التماسك الإجتماعي أو تآكل ثقة الجمهور يشكل خطأ استراتيجياً خطيراً.

وتابع: كل الجهود تهدف إلى تعزيز ثقة الجمهور ورضاه والمشاركة العامة، وكل الجهود تهدف إلى جعل الناس يتألقون بهذه الطريقة كما هو الحال في المجالات الأخرى.

وفي الختام، أشار رئيس الجمهورية مرة أخرى إلى تدشين 200 قناة تلفزيونية للحملات الإنتخابية، وأعرب عن أمله في أن تؤدي هذه الإمكانية التي تم توفيرها إلى زيادة الحماس للإنتخابات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة