البث المباشر

بريطانيا تعترف بهجوم على سفينة لها قبالة السواحل اليمنية

الثلاثاء 6 فبراير 2024 - 17:19 بتوقيت طهران
بريطانيا تعترف بهجوم على سفينة لها قبالة السواحل اليمنية

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO)، أنها تلقت معلومات حول حادث وقع على بعد 50 ميلاً بحرياً (92.6 كيلومتراً) قبالة ميناء عدن اليمني، والذي صنفته على أنه هجوم.

وجاء في بيان رسمي نشرته الهيئة في قناتها الرسمية على منصة "إكس": "تلقت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية بلاغا عن حادث على بعد 50 ميلاً بحرياً جنوب عدن باليمن، والسلطات تحقق في الأمر".

ووصف الحادث بأنه "هجوم" ولم يتم تقديم مزيد من المعلومات، ونصحت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية السفن بالتنقل في المنطقة بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه.

وفي بيان لاحق، ذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO) أنها تلقت معلومات عن وقوع انفجار على مقربة من سفينة تجارية.

وتصاعد التوتر جنوبي البحر الأحمر، بعدما أعلنت "أنصار الله" اليمنية، استهداف سفن لها صلة بإسرائيل أو متجهة إليها أو قادمة منها، رداً على الحرب العدوانية الدائرة في قطاع غزة.

وقالت أنصار الله اليمنية، إن أمريكا تحاول تضليل العالم بشأن ما يجري في البحر الأحمر، سعياً من قبلها لاختلاق أزمة دولية لتحميل اليمن تبعاتها دون وجه حق.

وأعلن البنتاغون (وزارة الدفاع الأمريكية) أن سلاح الجو الأمريكي نفذ ضربات على أكثر من 60 هدفا تابعا لـ"أنصار الله" واستخدم أكثر من 100 قذيفة موجهة بدقة من مختلف الأنواع في الهجوم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة