البث المباشر

قاعدة "رعيم" في مرمى صواريخ المقاومة.. ومعارك ضارية في خان يونس وجباليا

السبت 3 فبراير 2024 - 20:50 بتوقيت طهران
قاعدة "رعيم" في مرمى صواريخ المقاومة.. ومعارك ضارية في خان يونس وجباليا

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهداف دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافاه" بقذيفة "الياسين 105" غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

ودكت القسام تجمعاً لقوات الاحتلال المتوغلة في منطقة الجامعات غرب مدينة غزة بقذائف الهاون.

من جانبها أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهداف تحشدات لجنود وآليات الاحتلال في محاور التصدي بمدينة خان يونس.

واستهدفت "كتائب الأقصى"، ظهر اليوم، قاعدة "رعيم" العسكرية "مقر قيادة فرقة غزة" شرق قاطع الوسطى برشقة صاروخية.

وأعلنت قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، خوض مقاتليها اشتباكات عنيفة في منطقة الجوازات غرب مدينة غزة.

بدورها، قالت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين، إنّ مجاهديها استهدفوا تجمعاً لجنود الاحتلال في شرق جباليا بالأسلحة الرشاشة الثقيلة وأوقعوا القوة المستهدفة بين قتيل وجريح.

وتتواصل الاشتباكات العنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي، يشنّه الاحتلال على قطاع غزّة، وتحديداً جنوبه ووسطه.

وأعلنت "سرايا القدس"، صباح اليوم، السيطرة على طائرة إسرائيلية من دون طيار من نوع "كواد كابتر"، بعد إسقاطها في مدينة خان يونس.

كما أعلنت استهداف تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي، في محيط موقع أبو صفية العسكري، شرق المنطقة الوسطى في قطاع غزة.

من جهتها، أعلنت كتائب "شهداء الأقصى"، تفجير آلية عسكرية لجيش الاحتلال غرب مدينة غزة بعبوة "عاصف" وقذيفة "آر بي جي"، مما أدّى إلى تدميرها ومقتل وجرح من فيها.

وأمس تمكّن مجاهدو القسّام، من الإجهاز على 15 جندياً إسرائيلياً، من مسافة صفر، في منطقة الجوازات، غربي مدينة غزة.

وفي المنطقة نفسها، دمّرت كتائب القسّام ناقلة جند إسرائيليةً بقذيفة "الياسين 105". أما في منطقة الجامعات، غربي مدينة غزة أيضاً، فدكّت كتائب القسّام تجمّعاً لجنود الاحتلال بقذائف "الهاون".

وبعد عودتهم من خطوط القتال شمالي مدينة غزة، أكد مجاهدو القسّام إيقاع 3 دبابات "ميركافا" إسرائيلية في كمين مركّب، واستهدافها بقذائف "الياسين 105" وعبوّات "الشواظ".

اقرأ أيضاً: المقاومة الفلسطينية تُوقع دبابات الاحتلال في كمين مركّب شمالي غزة.. وتُجْهز على جنوده

طوفان الأقصى

حماس

كتائب

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة