البث المباشر

روسيا: تهجير سكان غزة يتم بمباركة الولايات المتحدة

الخميس 1 فبراير 2024 - 12:13 بتوقيت طهران
روسيا: تهجير سكان غزة يتم بمباركة الولايات المتحدة

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أنّ التهجير القسري لسكان غزة يتم بمباركة الولايات المتحدة، ووقف النار في قطاع غزة شرط أساسي لكل حل.

وأضاف نيبينزيا أنّ قرار حجب التمويل عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) غير جائز، مشدداً على أنّه يجب منع تهجير الفلسطينيين بكل السبل.

ولفت إلى أنّه من الضروري أخذ وجهة نظر فلسطين بعين الاعتبار، وليس فقط وجهة نظر "إسرائيل" في أي تحقيق بما جرى في "الأونروا".

وأكد مندوب روسيا أنّ بلاده دعمت دعوة الجزائر لعقد الجلسة الاستثنائية في مجلس الأمن للنظر في قرار محكمة العدل الدولية، وإلزام الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ بنوده.

يُذكر أنّ محكمة العدل الدولية طالبت، في قرارها، كيان الاحتلال باتخاذ إجراءات من أجل منع الإبادة الجماعية في غزة، والتحريض المباشر عليها، وطلبت أن تقدّم سلطات الاحتلال تقريراً بشأن "استجابتها لهذه التدابير بعد شهر من الآن"، واتخاذ كلّ "التدابير الفورية من أجل حماية الفلسطينيين في غزة".

وفيما يخص الوضع الإنساني الصعب في القطاع، شدّدت المحكمة على وجوب أن يتّخذ كيان الاحتلال تدابير فوريةً بهدف "السماح بدخول المساعدات الإنسانية إليه".

ورفعت جنوب أفريقيا دعوى ضدّ الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، في الـ11 من كانون الثاني/ يناير، بتهمة ارتكاب الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة