البث المباشر

ايران تحتجز سفينة اجنبية تحمل وقود مهرب وتعتقل طاقمها

الإثنين 29 يناير 2024 - 09:39 بتوقيت طهران
ايران تحتجز سفينة اجنبية تحمل وقود مهرب وتعتقل طاقمها

أعلن قائد المنطقة الثانية لقوات حرس الثورة العميد حيدر هنريان، عن احتجاز سفينة أجنبية تحمل مليوني لتر من الديزل المهرب في الخليج الفارسي بالقرب من ميناء بوشهر جنوب البلاد.

واعتبر العميد هنريان، مكافحة تهريب الوقود في الخليج الفارسي إحدى مهام بحرية حرس الثورة وقال أن الحرس يعمل في مجال مكافحة تهريب الوقود حيث يقوم بمراقبة السفن في الخليج الفارسي على مدار الساعة.

واضاف: انه في ظل المراقبة الكاملة والرصد الاستخباراتي من قبل قوات المنطقة الثانية لبحرية الحرس الثوري، تم هذا الصباح التعرف على سفينة أجنبية تحمل علم دولة من أوقيانوسيا وعلى متنها 2 مليون لتر من وقود الديزل المهرب.

وأضاف قائد المنطقة الثانية لبحرية الحرس الثوري: بعد التعرف على هذه السفينة، تم ضبطها بامر قضائي على بعد 60 ميلا قبالة سواحل ميناء بوشهر، وتم اعتقال أفراد طاقمها الأجانب المكون من 14 فردا، وهم من دولتين آسيويتين.

وأعلن العميد هنريان مجرد عن استكمال الإجراءات القانونية وتسليم طاقم هذه السفينة إلى السلطات القضائية بمحافظة بوشهر وقال: ان  حمولة الوقود المهرب سيتم تحويلها وفق القانون إلى الشركة الوطنية لتكرير وتوزيع المنتجات النفطية في محافظة بوشهر.

وذكر أن هذه هي السفينة الثانية التي يتم ضبطها بتهمة تهريب الوقود في الخليج الفارسي، وأضاف: كانت هذه السفينة تحت مراقبة استخباراتية منذ التزود بالوقود وتم احتجازها بعد دخولها منطقة العمليات للمنطقة الثانية لبحرية الحرس الثوري.

وقال قائد المنطقة الثانية لبحرية الحرس الثوري: إن بحرية الحرس الثوري تراقب جميع التحركات في الخليج الفارسي باستخدام أدوات الرصد والكشف الحديثة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة