البث المباشر

قارئ يمثل إيران في جائزة الجزائر للقرآن

السبت 27 يناير 2024 - 22:17 بتوقيت طهران
قارئ يمثل إيران في جائزة الجزائر للقرآن

سيمثّل القارئ والحافظ للقرآن كاملاً "أمير حسين زركري" الجمهورية الإسلامية في إيران في الطبعة الـ19 من جائزة الجزائر الدولية للقرآن.

وستنعقد التصفيات النهائية لجائزة الجزائر الدولية لحفظ القرآن وتجويده بطبعتها التاسعة عشرة خلال شهر فبراير المقبل بالتزامن مع ذكرى المبعث النبوي الشريف، وذلك بمشاركة 20 متسابقاً من مختلف دول العالم.

وسيمثّل الجمهورية الاسلامية الايرانية في هذه الدورة من المسابقة، القارئ والحافظ للقرآن كاملاً "أمير حسين زركري" الذي يبلغ من العمر أقل من 25 عاماً وكان ضمن المتسابقين المتأهلين الى نهائيات النسخة الـ46 من مسابقة ايران الوطنية للقرآن التي أقيمت مؤخراً في مدينة "بجنورد"(شمال شرق ايران).

وقام ممثل ايران "زركري" بالردّ على أسئلة لجنة التحكيم للتصفيات التمهيدية لجائزة الجزائر الدولية لحفظ القرآن وتجويده عبر تقنية الاتصال المرئي خلال تواجده بالسفارة الجزائرية في طهران  يوم الثلاثاء الماضي حيث كانت الأسئلة التي طرحتها لجنة التحكيم عليه كانت تتعلق بآيات من سور "الأنعام والنحل وسبأ والمعارج" المباركة.

هذا ويذكر أن فعاليات التصفيات التمهيدية لجائزة الجزائر لدولية للقرآن في طبعتها التاسعة عشرة أقيمت 21 لغاية 23 يناير الجاري في مقار ممثليات الجزائر الدبلوماسية بالدول المشاركة في المسابقة، وذلك بمشاركة لجنة تحكيم دولية مكونة من أربعة محكمين من الجزائر ومحكم من فلسطين، ومحكم من روسيا.

هذا ويذكر أن نهائيات المسابقة ستقام خلال شهر فبراير المقبل بمشاركة 20 متسابقاً من مختلف الدول، وذلك برعاية رئيس الجمهورية الجزائرية "السيد عبد المجيد تبون".

وفي هذا الصدد، أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف في الجزائر أن التصفيات النهائية للمسابقة ستنعقد حضورياً حيث سيتم تكريم الفائزين في ليلة السابع والعشرين من شهر رجب المقترنة بذكرى الإسراء والمعراج المباركة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة