البث المباشر

الشرطة تقمع مظاهرة تضامن مع فلسطين واليمن في نيويورك

السبت 27 يناير 2024 - 18:56 بتوقيت طهران
الشرطة تقمع مظاهرة تضامن مع فلسطين واليمن في نيويورك

خرجت في مدينة نيويورك الأمريكية، مظاهرة حاشدة، جابت شوارع المدينة، امس الجمعة، تضامنا مع فلسطين واليمن، قبل أن تقمعها الشرطة وتعتدي على المشاركين فيها.

ونظم المظاهرة أبناء الجالية اليمنية بالتعاون مع جمعية تحرير فلسطين والعشرات من منظمات المجتمع المدني والمتضامنين من الشعب الأمريكي الرافض للعدوان الأمريكي الصهيوني الذي يستهدف غزة واليمن؛ تزامناً مع خروج الحشود المليونية عصر الجمعة في العاصمة صنعاء لمناصرة فلسطين.

وردد المشاركون في المظاهرة هتافات الحرية والمناصرة لفلسطين والنصر لليمن، ورفعت الأعلام الفلسطينية واليمنية واللافتات المطالبة بإنهاء الاحتلال، ووقف العدوان على اليمن وفلسطين.

 وهتفوا بالشعارات الرافضة للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، والمنددة بالانتهاكات اليومية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في غزة بغطاء أمريكي في مخالفة واضحة للقانون الدولي.

وأدانوا الدعم الأمريكي لجرائم العدو بحق أبنا فلسطين، مطالبين بمحاسبة الرئيس الأمريكي جو بايدن على دعمه للكيان الصهيوني.

وأشار مستشار الجالية اليمنية في نيويورك يحيى الكبسي إلى أن التظاهرات الحاشدة جابت شوارع نيويورك تنديدا بالدعم الأمريكي لقتل المدنيين في غزة ورفضا للعدوان الأمريكي على اليمن.

تخلل الفعالية كلمات نددت بالعدوان الصهيوني على غزة، وركزت على الحرية للشعب الفلسطيني، والرفض القاطع لاستمرار الإبادة الجماعية بحق أبنا غزة.

وتعرض المتظاهرون لاعتداءات قمعيه من قبل الشرطة الأمريكية على إثر مطالبة المتظاهرين بمحاسبة إدارة الرئيس بايدن ووقف العدوان الأمريكي الإسرائيلي على الأبرياء في فلسطين، فيما تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي اعتداء الشرطة على المشاركين في المسيرة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة