البث المباشر

كأس آسيا .. إيران تسعى لتعزيز صدارتها في المجموعة

الثلاثاء 23 يناير 2024 - 11:12 بتوقيت طهران
كأس آسيا .. إيران تسعى لتعزيز صدارتها في المجموعة

تسعى إيران لتعزيز صدارتها عندما تواجه الامارات اليوم الثلاثاء على ستاد المدينة التعليمية في الريان، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في كأس آسيا لكرة القدم AFC قطر 2023.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم الثلاثاء أيضاً، هونغ كونغ مع فلسطين على ستاد عبدالله بن خليفة.

وتتصدر إيران ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط للإمارات، ونقطة لفلسطين، في حين لا زال رصيد هونغ كونغ خالياً من النقاط، حيث ضمن المنتخب الإيراني التأهل إلى دور الـ16.

ويكفي منتخب إيران الخروج بنتيجة التعادل من أجل التربع على صدارة المجموعة، في حين يحتاج المنتخب الإماراتي إلى تحقيق الفوز.

وقال أمير قلعة نوئي مدرب إيران: أنا سعيد أننا تمكنّا من حسم التأهل للدور القادم في وقت مُبكر، وأعتقد أن مباراتنا أمام هونغ كونغ كانت جيدة خاصة من خلال الاحصائيات التي أظهرت أننا كنّا جيدين في العديد من النواحي، خاصة من ناحية صناعة الفرص وتهديد مرمى المنافس ونسبة الاستحواذ على الكرة.
 
وأضاف: المنافس لم يكن سهلاً وقد أظهر منافسة وتحدٍ كبير طوّال مجريات اللقاء، مما جعلنا نواجه بعض المشاكل خاصة على مستوى دقة التمرير التي لم تكن كما هو مطلوب وهو ما قمنا بتحليله والتركيز ومحاولة تحسين ذلك خلال المباراة القادمة.
 
وتابع: علينا الآن مواصلة الاستعداد للمباراة أمام الامارات القوي الذي يملك مدرب صاحب خبرة ولاعبين على مستوى عالٍ، وسيكون هدفنا تقديم كل ما بوسعنا في هذه المباراة ومحاولة تحقيق العلامة الكاملة وتأكيد تصدرنا لهذه المجموعة.
 
وأردف بالقول: في مثل هذا النوع من البطولات يكون من المهم جداً بالنسبة لنا كمدربين التحضير جيداً قبل البطولة من خلال المباريات الوديّة وأن نكون جاهزين من الناحية الذهنية والبدنية والفنية خلالها، وبالتالي نحن نعمل بهذه الاستراتيجية ونتطلع للذهاب بعيداً في هذه البطولة.

في الجهة المقابلة قال باولو بينتو مدرب الإمارات: جهّزنا أنفسنا جيداً للمباراة المُقبلة أمام الفريق الأقوى في هذه المجموعة حسب اعتقادي، وأحد أفضل المنتخبات في قارة آسيا، حيث أننا نريد المنافسة بقوة وحسم تأهلنا إلى الدور التالي.

وأكد المدرب البرتغالي بالقول: نحن بحاجة لبذل قصارى جهدنا لتحقيق نتيجة جيدة. يجب علينا التعامل بشكل جيد مع المباراة والقتال من أجل الحصول على النقاط الثلاث، لكن بأسلوب مختلف عما فعلناه في المباراتين الماضيتين.
 
وأشار: المنتخب الإيراني يملك لاعبين لديهم قدرات فردية عالية ويُمكنهم التأثير على مُجريات المباراة، وهو مُنافس صعب لأي فريق، لذلك نحن بحاجة إلى تقديم أداء جيد في جميع النواحي، خاصة وأنه يسهل تحديد نقاط قوة منتخب إيران لكن في ذات الوقت يصعب جداً تحديد نقاط ضعفه.
 
وأوضح: علينا أن نتعامل مع كل مباراة بمفردها، ولا يُمكنني الآن الخوض في التوقعات وما ينتظرنا خلال المباريات القادمة ومدى قدرتنا على الفوز باللقب، حيث أنه من الصعب الحديث عن ذلك في الوقت الحالي، لكن من حق الجمهور التفكير في ذلك أما نحن كطاقم فني ولاعبين نعمل خطوة بخطوة.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الأحد 14 كانون الثاني/يناير، فوز إيران على فلسطين 4-1 على ستاد المدينة التعليمية، والإمارات على هونغ كونغ 3-1 على ستاد خليفة الدولي.

 في المقابل شهدت الجولة الثانية تعادل فلسطين مع الإمارات 1-1 يوم الخميس 18 كانون الثاني/يناير على ستاد الجنوب، وفوز إيران على هونغ كونغ 1-0 يوم الجمعة 19 كانون الثاني/يناير على ستاد خليفة الدولي.
 
ويتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.
 
المجموعة الثالثة
إيران - الإمارات
الثلاثاء 23 كانون الثاني/يناير
الملعب: ستاد المدينة التعليمية، الريان
ركلة البداية: الساعة 6:00 مساء بالتوقيت المحلي (توقيت غرينتش +3)

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة