البث المباشر

الرئيس الايراني : الحظر الظالم لن يمنع توسيع العلاقات بين ايران واليابان

الأحد 21 يناير 2024 - 21:57 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني : الحظر الظالم لن يمنع توسيع العلاقات بين ايران واليابان

اعتبر رئيس الجمهورية، السيد ابراهيم رئيسي، ان الحظر الظالم ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية لن يستطيع ان يكون حجر عثرة امام توسيع العلاقات بين طهران وطوكيو، كما ينبغي ان لا يسمح بهذا الامر.

جاء ذلك خلال مراسم تسلم اوراق اعتماد سفير اليابان الجديد في ايران "تسوكادا تاماكي"، اليوم الاحد؛ حيث وصف الرئيس الايراني الاواصر بين البلدين بالعريقة وإنها ماضية بإتجاه النمو.

واضاف : ايران وضعت خطة من اجل تطوير التعاون بشتى المجالات مع اليابان؛ مؤكدا ان الحظر الامريكي الظالم الذي يُفرض على الجمهورية الاسلامية اليوم، يجب ان لا يشكل حاجزا امام توسيع العلاقات الثنائية.

وفي اشارة الى التطورات الدولية، اعتبر الرئيس الايراني انه يمكن تقصّي اثار اقدام امريكا في اي فوضى او صراع قد يحدث في ارجاء العالم.

وتابع : امريكا لديها دور محوري في تلك التطورات؛ بدءا من استخدام القنبلة النووية على الشعب الياباني، وصولا الى الجرائم الراهنة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

الى ذلك، ابلغ السفير الياباني الجديد في طهران، الرئيس الايراني، اصدق مشاعر حسن النوايا من قبل الامبراطور ورئيس الوزراء اليابانيين؛ واصفا العلاقات بين طوكيو وطهران بانها حميمة ووثيقة.

وقال "تاماكي" في تصريح له خلال اللقاء مع رئيس الجمهورية الاسلامية (اليوم)، ان "اليابان تحترم جهود حكومتكم الهادفة الى تعميق وتعزيز علاقاتها الاقليمية، وانني كلّفت ببذل قصارى الجهود لتوطيد الاواصر الثنائية الجيدة بين البلدين والحفاظ على هذا المسار".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة