البث المباشر

لبنان : المقاومة الإسلامية تزفّ القادري شهيداً على طريق القدس

الأربعاء 10 يناير 2024 - 14:58 بتوقيت طهران
لبنان : المقاومة الإسلامية تزفّ القادري شهيداً على طريق القدس

زفّت المقاومة الإسلامية في لبنان، اليوم الأربعاء، الشهيد المجاهد نابغ أحمد القادري من بلدة كفرشوبا الجنوبية، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد استهدف منزلاً في كفرشوبا-حاصبيا، فجر اليوم، ما أدّى إلى نشوب حريق، عمل الدفاع المدني على إخماده.  

وأمس، زفّت المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد علي حسين برجي "أبو مهدي" من بلدة مركبا الجنوبية، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس.

كما زفّت الشهداء المجاهدين محمد شريف السيد ناصر "السيد شريف"، من بلدة حي الفيكاني البقاعية، وعيسى علي نور الدين "علي نجمة"، من بلدة برج قلاويه الجنوبية وسكان منطقة حي السلم في الضاحية الجنوبية لبيروت، وحسن عبد الحسين إسماعيل "آدم" من بلدة عيتا الشعب الجنوبية، والذين ارتقوا شهداء على طريق القدس. 

يأتي ذلك في وقتٍ تواصل المقاومة الإسلامية عملياتها العسكرية ضد مواقع وتجمّعات الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية الفلسطينية المحتلة، وذلك دعماً وإسناداً لقطاع غزة ومقاومته، ورداً على اعتداءات الاحتلال على القرى والبلدات الجنوبية. 

في هذا السياق، استهدفت المقاومة الإسلامية أمس مقرّ قيادة المنطقة الشمالية التابع لـ"جيش" الاحتلال الإسرائيلي في مدينة صفد المحتلة، أي قاعدة "دادو"، بعدد من المسيّرات الهجومية الانقضاضية.

وجاء هذا الاستهداف في إطار الرد على جريمة اغتيال الشهيد القائد وسام الطويل، وجريمة اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الشهيد صالح العاروري، ورفاقه، في الضاحية الجنوبية لبيروت، كما أكدت المقاومة في بيانها.

في غضون ذلك، نشر الإعلام الحربي في حزب الله، اليوم الأربعاء، فيديو بعنوان: "سيري مسيّرة". 

وأتى ذلك بعدما وجّه مجاهدو المقاومة الإسلامية رسالةً، عبر الفيديو إلى الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله رداً على رسالته إليهم في خطابه الأخير قبل نحو أسبوع. وقد أتت بعد أكثر من 3 أشهر على بدء المقاومة عملياتها على طول الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، دعماً لغزة ومقاومتها، ورداً على الاعتداءات الإسرائيلية على البلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة