البث المباشر

وزارة الأمن الإيرانية تصدر بياناً حول الهجوم الإرهابي المأساوي في كرمان

الجمعة 5 يناير 2024 - 21:16 بتوقيت طهران
وزارة الأمن الإيرانية تصدر بياناً حول الهجوم الإرهابي المأساوي في كرمان

أصدرت وزارة الأمن الإيرانية مساء اليوم الجمعة بياناً أوضحت فيه بعض التفاصيل حول الهجوم الإرهابي المأساوي في كرمان، أوضحت فيه بعض التفاصيل جاء فيه:

ببالغ الحزن والأسي جراء المأساة الإرهابية الأخيرة التي وقعت في ذكرى استشهاد قائد العالم الإسلامي العظيم الشهيد الفريق قاسم سليماني (رضي الله عنه)، وبالتعازي لاستشهاد ثلة من أبناء الوطن المظلومين المسفوكين دماءهم، إلى الأمة الإيرانية الفخورة، وخاصة إلى العائلات العزيزة الثكلى، وتمني الشفاء العاجل والكامل للجرحى، نبلغ الشعب الإيراني العزيز:

1. بعد وقت قصير من الحادث المأساوي، اكتشفت قوات جهاز الإستخبارات الآثار الأولى لعملاء داعش الإرهابيين ومن أجل التعرف على العملاء الآخرين الذين تعاونو ودعمو الإرهابيين بالإضافة إلى المجرمين المحتملين الآخرين، نفذت بالتعاون مع جميع الأجهزة الأمنية وإنفاذ القانون والمخابرات في البلاد إجراءات استخباراتية وفنية وأمنية واسعة النطاق.

2. ومن بين الإرهابيين الانتحاريين الذين قتلا في مكان الحادث، كان أحدهما يحمل الجنسية الطاجيكية ولم يتم بعد تحديد هوية الإرهابي الثاني بشكل نهائي.

3. وبعد تحديد العوامل التى أدخلت الإرهابيين إلى البلاد، تمت تنفيذ أولى عملية الاعتقال مساء يوم الحادث.

4. وفي صباح اليوم التالي (الخميس)، تم التعرف على المسكن الذي كان يستخدمه الإرهابيان القتيلان في ضواحي مدينة كرمان، كما تم التعرف على عنصرين يدعمان ويزودان المسكن المذكور واعتقالهما.

5. واستمرارا للعملية تم التعرف على 9 أشخاص من شبكة إسناد الفريق الإرهابي وأعوانه واعتقالهم في 6 محافظات من البلاد. ومن المؤكد أن هذه العملية ستستمر حتى القبض على آخر شخص تورط في دعم المجرمين بأي شكل من الأشكال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة