البث المباشر

الإحتلال يواصل عدوانه على الضفة الغربية.. واشتباكات في عدة مناطق

الخميس 28 ديسمبر 2023 - 09:38 بتوقيت طهران
 الإحتلال  يواصل عدوانه على الضفة الغربية.. واشتباكات في عدة مناطق

أفادت مصادر ميدانية بأنّ قوات من "جيش" الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مناطق متفرقة من مدن ومخيمات الضفة الغربية، منذ الساعات الأولى لفجر اليوم الخميس، مؤكّدةً تصدي المقاومين لها بالرصاص والعبوات الناسفة.

وأعلنت وسائل إعلامٍ فلسطينية محلية استشهاد الشاب، حازم القطّاوي، من بلدة بيتونيا، برصاص الاحتلال خلال المواجهات التي دارت مع قوات الاحتلال وسط مدينة رام الله، ووقوع 12 إصابةً بين الشبان في المدينة.

وأكّدت مصادر للميادين أنّ قواتٍ كبيرة من "جيش" الاحتلال اقتحمت مدينتي رام الله والبيرة، وسط الضفة الغربية، وانتشرت عبر عدّة أحياءٍ فيهما، كما اقتحمت منطقة دوار المنارة وسط رام الله، حيث تصدّى لها مقاومون وخاضوا اشتباكاً مسلح وسط المدينة.

وتناقلت وسائل إعلامٍ محلية فلسطينية أنباءً ومقطع فيديو أكّد إصابة جندي إسرائيلي خلال اشتباكٍ مسلح مع مقاومين وسط مدينة رام الله.

وأوضحت المصادر أنّ شاباً فلسطينياً أُصيب برصاص الاحتلال خلال الاقتحام الإسرائيلي لرام الله، إضافةً إلى إصابة الصحافي، سلمان الخطيب، وتأكيد اقتحام القوات الإسرائيلية لحي الطيرة في المدينة.

وبثّت قناة الميادين مشاهد إصابة الصحافي الخطيب في رام الله برصاص الاحتلال، والذي كان بصدد المشاركة بمداخلةٍ على شاشة القناة بشأن الأوضاع في المدينة.

وشمالي الضفة الغربية، دوّت صفّارات الإنذار في مخيم ومدينة جنين، تزامناً مع اقتحامٍ إسرائيلي واسع للمدينة.

وأكّدت مصادر الميادين أنّ اشتباكاتٍ مسلحة عنيفة ومتواصلة تدور بين المقاومة وقوات الاحتلال على دوار الجلبوني في جنين، وقرب دوار السينما وقرب المستشفى الحكومي في المدينة.

وأضافت المصادر أنّ أجزاء واسعة من مدينة جنين عانت من انقطاع التيار الكهربائي في إثر استهداف الاحتلال أحد محولات الكهرباء.

وتداولت وسائل إعلامٍ فلسطينية أخباراً عن سماع دوي انفجارٍ ضخم جداً في جنين، تزامناً مع إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل مضيئة في سماء المدينة.

وقصفت طائرة مسيرة تابعة لـ"جيش" الاحــتلال الحي الشرقي بمدينة جنين، وذلك في ظلّ تحليقٍ مكثّف لطائرات الاحتلال المُسيّرة في سماء المدينة ومخيمها.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني وقوع 3 إصاباتٍ في القصف الذي قامت به الطائرة الإسرائيلية المُسيّرة على الحي الشرقي في جنين، إحداها متوسطة وإصابتان طفيفتان.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزاتٍ عسكرية من مستوطنة "دوتان" جنوبي غربي جنين باتجاه المدينة، حسبما أكّدت مصادر الميادين.

وفي طولكرم، شمالي الضفة الغربية، اقتحمت قوات إسرائيلية بلدتي باقة الشرقية وزيتا، كما اعتقلت الشاب، عدنان الدعمه، من منزله الواقع في الحارة الغربية بالمدينة، وذلك بعد مداهمته.

وبتصديها للقوات الإسرائيلية المقتحمة لمدينة طولكرم، تبنّت كتائب شهداء الأقصى - مجموعات الرد السريع، استهداف آليات الاحتلال أمام مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بالرصاص، مؤكّدةً أنّ الاستهداف يأتي بالتزامن مع التصدي على كل المحاور للقوات الإسرائيلية.

ومن جهتها، أعلنت سرايا القدس - كتيبة طولكرم، استهداف مقاوميها قوة مشاةٍ من جنود الاحتلال تسلّلت إلى الحارة الغربية من مدينة طولكرم، مؤكّدةً تحقيق الاستهداف إصاباتٍ مباشرة.

وكشف الصحافي الفلسطيني، محمد سمير، للميادين، أنّ قوات الاحتلال دفعت بتعزيزاتٍ إلى المدينة مدعومةً بجرافةٍ عسكرية، وأنّها سحبت خزنة من أحد محال الصرافة.

وفي قلقيلية، غربي وسط الضفة الغربية، اقتحمت قوات من "جيش" الاحتلال الإسرائيلي بلدة عزّون شرقي المدينة، لتؤكّد وسائل إعلامٍ فلسطينية أنّ مقاومين استهدفوا قوات الاحتلال بالعبوّات الناسفة في تصديهم للاقتحام.

واندلعت اشتباكات مسلحة في مخيم عين السلطان في مدينة أريحا، شرقي وسط الضفة الغربية.

واستهدف إطلاق نار قوات الاحتلال خلال اقتحامها البلدة القديمة في نابلس، كما أكّدت مصادر الميادين أنّ مقاومين أطلقوا النار باتجاه النقطة العسكرية الإسرائيلية المُقامة على جبل جرزيم في المدينة، وذلك بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال قرية روجيب شرقي نابلس.

وجنوبي الضفة الغربية، أشارت وسائل إعلامٍ فلسطينية إلى أنّ مقاومين تصدّوا لقوات الاحتلال بصلياتٍ مكثفة من الرصاص خلال اقتحام بلدة حلحول في مدينة الخليل، كما أكّدت مصادر الميادين أنّ قوات الاحتلال تدفع بتعزيزات عسكرية نحو البلدة الواقعة شمالي الخليل، وتقوم باقتحام أربع محال للصرافة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية بإصابة 7 شبان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وُصفت حالتهم بالمتوسطة، وذلك من جرّاء اندلاع مواجهاتٍ عنيفة مع قوات الاحتلال في بلدة حلحول، إضافةً إلى إصابة شاب بالرصاص الحي في بلدة بني نعيم شرقي الخليل.

وفي بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية الشواورة شرقي المدينة، وقامت بمداهمة أحد المنازل فيها، كما اقتحمت قواتٌ من "جيش" الاحتلال بلدة سلوان في القدس المحتلة.

يُذكر أنّ 6 شهداء ارتقوا، فجر أمس الأربعاء، إضافةً إلى وقوع عددٍ من الجرحى، في قصف طائرات الاحتلال مخيم نور شمس للاجئين الفلسطينين في مدينة طولكرم، شمالي الضفة الغربية، وذلك بالتزامن مع سلسلة اقتحاماتٍ واسعة في مختلف مدن الضفة الغربية.

وتتواصل حملات الاقتحامات والاعتقالات والمداهمات الإسرائيلية في مدن ومخيمات الضفة الغربية، منذ السابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي، في عدوانٍ مستمر تزامناً مع مواصلة الاحتلال عدوانه على قطاع غزّة لليوم الـ81 على التوالي.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة